الأهلي "العائد محليا" في مواجهة الاتحاد "المنتعش"

الخميس، 21 سبتمبر 2006 - 11:55

كتب : أسامة خيري

أبو تريكة مصدر الخطورة بالأهلي

تصطدم آمال الأهلي ببداية مشوار استعادة مكانه في العامين الأخيرين في قمة الدوري بطموحات الاتحاد السكندري ، وذلك عندما يستضيف استاد القاهرة مباراة المرحلة السادسة بين الفريق الأحمر وممثل الثغر صاحب النتائج الرائعة.

صعوبة اللقاء تتمثل في أن الفريقين من ضمن خمسة فرق في الدوري هذا الموسم لم تتذوق مرارة الهزيمة ، وهو ما سيكون دافعا بشكل كبير للفريق السكندري بشكل أخص للحفاظ على ذلك الرقم وللتأكيد على جدارته باحتلال المركز الثاني.

البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي فطن بعد معاناة من غيابات لاعبيه بسبب الإصابة أن إراحة لاعبيه وإعطاء الفرصة لبعض البدلاء هو المخرج وراء انخفاض نسبة الإصابة في فريقه ، وهو ما كان السبب وراء وجود بعض نجومه خارج القائمة التي تلتقى بالاتحاد.

ويعتبر أبرز الغائبين عن الفريق الأحمر سواء بداعي إراحتهم من جوزيه أو بسبب الإصابة هم إسلام الشاطر وحسن مصطفى وحسام عاشور وطارق السعيد ومحمد بركات ، بالإضافة إلى عماد متعب الذي يعتبر استبعاده لأسباب أخرى.

ورغم الغيابات الكثيرة للاعبي الأهلي ، فإن جوزيه سيكون سعيدا بدون شك بعودة ظهيره الأيسر الأنجولي أمارال فيليبريرتو سيباستياو "جيلبرتو" بعد غياب دام تسعة أشهر تقريبا عن الملاعب بسبب قطع في وتر أكليس ، وتشهد القائمة أيضا عودة هيثم الفزاني بعدما غاب لفترات طويلة.

وتأتي عودة الأهلي إلى الجانب المحلي من أجل نسيان تعادله مع شبيبة القبائل الجزائري الذي كان بطعم الهزيمة بعدما تعقد مشوار الحفاظ على اللقب كثيراً ، وكان آخر لقاء شارك فيه في الدوري أمام بترول أسيوط يوم 21 أغسطس السابق ، أي منذ شهر كامل بالتمام والكمال ، وهو بالطبع ابتعاد إجباري طويل بسبب مشاركاته المتتالية في دوري أبطال أفريقيا بالإضافة إلى التوقف الذي حدث لمشاركة المنتخب المصري في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

أما بالنسبة لممثل الثغر ، فيدخل اللقاء بصفوف شبه مكتملة باستثناء إمكانية غياب رامي سعيد بشد في عضلة الفخذ ، ورغم الأهمية الكبيرة التي يوليها أي مدير فني عند مواجهة حامل اللقب ، إلا أن سلوبودان بافكوفيتش "بوب" المدير الفني للاتحاد السكندري قد قال في تصريحات سابقة لمراسل FilGoal.com في الإسكندرية هاني العوضي إنه لا يعطي المباراة أي أهمية خاصة إذ أنها "تساوي ثلاث نقاط مثل أي مباراة أخرى".

وعلى عكس المدرب الصربي للفريق السكندري ، فقد قام مجلس إدارة النادي الأخضر بالاهتمام بمواجهته أمام الأهلي وقرر مضاعفة مكافأة الفوز في حالة تحقيقه على حامل لقب الدوري لأخر موسمين.

الأهلي يحتل المركز التاسع لكونه لم يلعب إلا ثلاث مباريات ، ولديه – بالإضافة إلى لقاء الاتحاد – مباراتان مؤجلتان مع أسمنت السويس وحرس الحدود ، والفوز في تلك اللقاءات سيجعله يتقاسم الصدارة مع فريق الإسماعيلي ، فيما أن الاتحاد قدم أحد أفضل بداياته للمسابقة بعدما وصل رصيده إلى 11 نقطة ويأتي خلف فريق "الدراويش" المتصدر.

التعليقات