برشلونة يتخطى بلباو .. وجوديونسن وسافيولا يعوضان غياب إيتو

الأحد، 01 أكتوبر 2006 - 00:14

كتب : شريف عبد القادر

بويول

قاد بديلا الكاميروني صامويل إيتو الإيسلندي إيدور جوديونسن والأرجنتيني خافيير سافيولا فريق برشلونة لتحويل تأخره بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف على مضيفه أثلتيك بلباو في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني يوم السبت على ملعب سان ماميز.

تقدم بلباو عن طريق فرانشيسكو يستي في الدقيقة 11 ، وتعادل الفريق الكتالوني عن طريق المدافع المخضرم كارليس بويول في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع من الشوط الأول ، وتقدم لبرشلونة جوديونسن في الدقيقة 61 ، وعزز سافيولا الفوز بهدف ثالث في الدقيقة 77.

وبذلك يستمر برشلونة في الصدارة برصيد 13 نقطة ، وينتظر مباراتا منافساه ريال مدريد وفالنسيا في المرحلة ذاتها أمام أتلتيكو مدريد وخيمناستيك على التوالي يوم الأحد.

بدأ بلباو المباراة بقوة ونجح يستي في إحراز هدف التقدم بعدما قاد هجمة من الناحية اليسرى ومرر الكرة إلى فرناندو لوريانتي الذي أرسلها بدوره عرضية ليسددها يستي بيسراه مباشرة من الوضع طائرا في المرمى الكتالوني.

وانهار بعد ذبك بلباو بسبب الطرد المباشر الذي تعرض له خافيير كاساس بسبب عرقلته للمنفرد جوديونسن من تمريرة الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 19.

ويمر الشوط الأول من دون خطورة على المرميين حتى الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع عندما حول بويول عرضية جوديونسون في المرمى لتخدع حارس بلباو وتسكن الشباك.

وبدأ الشوط الثاني بتسديدة قوية للمكسيكي رافائيل ماركيز ترتد من القائم ، ولكن البارسا لم يهدأ حتى حتى أحرز جوديونسن هدف التقدم مستغلا تمريرة متقنة من شابي هرنانديز لينفرد بالمرمى ويسدد عندما تقدم الحارس لملاقاته.

وبعد ذلك ، أقحم فرانك ريكارد المهاجم الأرجنتيني سافيولا بديلا لجوديونسن ، ليحرز الهدف الثالث بعد سلسلة من التمريرات بين رونالدينو وشابي وإنيستا حتى مررها الأخير إلى المنفرد سافيولا فلعبها مباشرة مستغلا تقدم الحارس.

التعليقات