ريكارد : طرد مدافع بلباو أثر على سير اللقاء

الأحد، 01 أكتوبر 2006 - 14:37

كتب : وكالات

بويول

مدريد - خالد يوسف : أعرب الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة عن سعادته بفوز فريقه الثمين خارج ملعبه على حساب مضيفه أتلتيك بلباو 3-1 في إطار المرحلة الخامسة من الدوري المحلي ، مشيداً بجهود مهاجمه الإيسلندي البديل إيدور جوديونسن وزميله الأرجنتيني خافيير سافيولا.

وقال ريكارد في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية يوم الأحد إنه سعيد بالنتيجة الإيجابية التي حققها فريقه في ظل غياب مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو ، الذي سيغيب عن صفوف البارسا لمدة تقارب خمسة أشهر بداعي الإصابة.

ويضيف المدير الفني الهولندي مشيداً بمردود كل من جوديونسن وسافيولا : "أنا سعيد بما قدمه هذين اللاعبين أمام بلباو وقدرتهما على التسجيل في مباراة مثل هذه يعد أمراً مهماًُ ، جوديونسن ليست لديه القدرة بعد على لعب 90 دقيقة كاملة بنفس الإيقاع ، ولكنه قام بعمل طيب ، الهدف الذي أحرزه كان محورياً بالنسبة له ولفريقنا أيضاً ، فقد أدخل الهدوء على نفوسنا".

وكان فريق برشلونة قد حول تأخره بهدف مبكر لبلباو في الدقيقة 11 عن طريق فرانسيسكو ييستي إلى فوز حاسم بفضل ثلاثة أهداف متتالية ، بتوقيع اوستاريتيز أستارلوا لاعب وسط بلباو في مرماه بالدقيقة 45 وجوديونسن في الدقيقة 61 وأخيراً سافيولا في الدقيقة 77.

ريكارد رفض من جانبه التعليق كثيراً على واقعة طرد خافيير كاساس مدافع بلباو في الدقيقة 22 بعد عرقلته لجوديونسن الذي كان على وشك الانفراد بمرمى أصحاب الأرض.

ويقول ريكارد في اقتضاب : "لقد كانت اللعبة خطأ لصالح فريقنا بطبيعة الحال ، ولكن من الصعب الفصل في صحة قرار طرد كاساس من عدمه ، لقد كان قراراً تقديريا خالصاً للحكم".

ولكنه تابع : "بكل تأكيد هذا القرار أثر تماماً على سير اللقاء ، خاصة أن فريق بلباو كان متقدماً حتى تلك اللحظة بهدف نظيف".

وكان الفوز الذي حققه الفريق الكاتالوني بملعب سان ماميس الباسكي وضع أبناء ريكارد في صدارة جدول أندية الليجا الإسبانية برصيد 13 نقطة من خمس مباريات في انتظار اكتمال بقية مباريات المرحلة مساء الأحد.

المدير الفني للبارسا دافع عن دور نجمه البرازيلي رونالدينيو في الفريق رغم تراجع مستواه نسبياً في مباراة مساء السبت قائلاً : "أنا مقتنع بالعمل الذي قام به رونالدينيو أمام بلباو ، رغم الاعتراف بأنه لم يلعب ليلته الأفضل بطبيعة الحال ، ولكننا نفوز معاً ونخسر معاً كفريق ، وسيظل لاعباً مهماً ببرشلونة".

يذكر أن بطل الليجا ودوري أبطال أوروبا للموسم الماضي سيكون على موعد خلال شهر أكتوبر الحالي مع عدة اختبارات محلية وقارية من الحجم الثقيل ، تتضمن مواجهة منافسين مباشرين على لقب الليجا مثل فريقي سيفيليا وريال مدريد ، إضافة إلى مواجهتين متتاليتين مع نادي تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي ذاهباً وعودة ضمن المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا.

التعليقات