ألونسو يفوز بسباق اليابان ويقترب من الحفاظ على لقب بطولة العالم للفورميولا وان

الأحد، 08 أكتوبر 2006 - 09:57

كتب : شادي أمير

ألونسو تألق كثيرا مع رينو

أصبح الإسباني فرناندو ألونسو سائق فريق رينو بحاجة إلى نقطة واحدة للحفاظ على لقب بطولة العالم للسائقين لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورميولا وان) بعد فوزه بسباق اليابان وخروج منافسة المباشر الألماني مايكل شوماخر سائق فريق فيراري من السباق بسبب احتراق محركه.

وقطع ألونسو مسافة السباق في زمن قدره ساعة و23 دقيقة و53.413 ثانية ، وجاء البرازيلي فيليب ماسا سائق فريق فيراري في المركز الثاني بفارق 16.151 ثانية ، والإيطالي جيانكارلو فيسيكيلا سائق فريق رينو في المركز الثالث بفارق 23.953 ثانية.

واحتل كل من : البريطاني جنسن باتون سائق فريق هوندا ، والفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق مكلارين ، والإيطالي يارنو ترولي سائق فريق تويوتا وزميله بالفريق الألماني رالف شوماخر ، والألماني نيك هايدفيلد سائق فريق بي.أم.دبليو. صاوبر المراكز من الرابع وحتى الثامن.

وجاء خروج شوماخر قبل 17 لفة من النهاية بسبب احتراق محركه على الرغم من تصدره السباق منذ اللفة الثالثة ، وأصبح الأسطورة الألمانية إلى الفوز بسباق البرازيل وعدم تحقيق ألونسو أي نقطة للفوز ببطولة العالم للمرة الثامنة.

الفوز رفع رصيد ألونسو إلى 126 نقطة بفارق عشر نقاط عن شوماخر الذي أصبح بحاجة إلى معجزة للفوز ببطولة السائقين في السباق الأخير في البرازيل ، واستعاد ماسا المركز الثالث في بطولة العالم للسائقين برصيد 70 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن فيسيكيلا.

كما حافظ فريق رينو على صدارة بطولة الصانعين برصيد 195 نقطة بفارق تسع نقاط عن فيراري ، بينما ضمن فريق مكلارين الحصول على المركز الثالث بارتفاع رصيد الفريق إلى 105 نقطة.

السباق جاءت بدايته جيدة من جانب ماسا الذي حافظ على المقدمة أمام شوماخر ورالف وتقدم ألونسو إلى المركز الرابع بتخطيه ترولي ، وتقدم باتون على فيسيكيلا.

ومع بداية اللفة الثالثة نجح شوماخر في تخطي ماسا ليبدأ في توسيع الفارق بينه وبين البرازيلي ، وبعد عناء استطاع ألونسو تخطي رالف شوماخر في اللفة الثانية عشر.

ويقوم ماسا بعمل أول وقفة صيانة في اللفة 13 بسبب وجود ثقب في أحدى الإطارات ، وتبعه رالف وفيسيكيلا وألونسو.

ونجح ألونسو في تخطي ماسا بعد وقفة الصيانة ليتقدم إلى المركز الثالث ويتراجع البرازيلي إلى المركز الخامس.

ويقوم شوماخر بعمل أول وقفة صيانة له في اللفة 18 ويعود في المقدمة بفارق نحو خمس ثوان عن ألونسو ، وينجح ترولي في التقدم إلى المركز الرابع أمام رالف وفيسيكيلا وباتون ورايكونن.

ويحافظ أصحاب المراكز الثمانية على مراكزهم لتغيب الإثارة عن السباق ومع وقفة الصيانة الثانية نجح ألونسو في توسيع الفارق بينه وبين ماسا إلى نحو سبع ثوان ، وتراجع ثنائي التويوتا ترولي ورالف إلى المركز السادس والسابع.

ويقوم شوماخر بعمل وقفة الصيانة الثانية في اللفة 35 ولكنه يودع السباق في اللفة التالية ليتصدر ألونسو السباق حتى النهاية ويقترب من الاحتفاظ بلقب بطولة السائقين.

التعليقات