برشلونة يذيق سيفيليا خسارته الأولى وينفرد بالصدارة

الأحد، 15 أكتوبر 2006 - 22:32

كتب : شريف عبد القادر

رونالدينيو

انفرد فريق برشلونة بصدارة الدوري الإسباني بعد تغلبه على ضيفه سيفيليا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد يوم الأحد في المرحلة السادسة من المسابقة.

أحرز أهداف برشلونة البرازيلي رونالدينيو هدفين في الدقيقة 28 من ركلة جزاء وفي الدقيقة 39 ، والأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 81 ، بينما أحرز هدف سيفيليا المهاجم المالي فريدريك كانوتيه في الدقيقة 37.

وبذلك يرتفع رصيد برشلونة إلى ستة عشر نقطة لينفرد بالصدارة ، فيما يتوقف رصيد سيفيليا عند إثنا عشر نقطة ويتراجع إلى المركز الرابع.

أحرز رونالدينيو الهدف الأول من ركلة جزاء حصل عليها البرازيلي جوليانو بيليتي ، والهدف الثاني من ركلة حرة على حدود منطقة جزاء سيفيليا لم يستطع الحارس منعها.

وسجل كانوتيه هدف سيفيليا الوحيد برأسية بعدما استقبل عرضية البرازيلي دانيل ألفيس ليحولها إلى هدف كاد يحول مسار المباراة لولا الرد السريع من رونالدينيو.

وعزز ميسي فوز النادي الكتالوني بهدف ثالث من مجهود فردي كبير بعد مرواغة لاعبي دفاع سيفيليا وسدد كرة أرضية تسكن الشباك وتنهي المباراة.

وبذلك يكون برشلونة قد محى أثار هزيمته الكبيرة أمام سيفيليا بثلاثية نظيفة في مباراة كأس السوبر الأوروبي في موناكو.

تعثر فالنسيا في مواجهته مع مضيفه سيلتا فيجو بهزيمته بثلاثة أهداف مقابل هدفين التي مهدت الطريق لبرشلونة لينفرد بصدارة الدوري الإسباني.

وبذلك يرتفع رصيد سيلتا إلى سبع نقاط في المركز الثاني عشر فيما يتوقف رصيد فالنسيا عند ثلاثة عشر نقطة في المركز الثاني.

وفي باقي مباريات المرحلة تغلب ريال ساراجوسا على ريال سوسيداد بثلاثة أهداف مقابل هدف ، وريال مايوركا على ليفانتي بهدف نظيف ، وراسينج سانتاندير على أوساسونا بالنتيجة ذاتها ، وأتليتك بلباو على خيمناستيك بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، وتعادل فياريال مع إسبانيول من دون أهداف ، وريال بيتيس مع ديبورتيفو لاكورونيا بهدف لكل منهما.

التعليقات