فالنسيا يتعادل مع شاختار ويتأهل لدور الـ16 .. وروما يفقد نقطتين أمام أوليمبياكوس

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2006 - 23:52

كتب : شريف عبد القادر

بيا يستعد لتسديد الكرة التي جاء منها الهدف الأول

حجز فالنسيا الإسباني بطاقة التأهل الأولى إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا عن المجموعة الرابعة بعد التعادل مع مضيفه شاختار دونتسك الأوكراني بهدفين لكل منهما ، بينما فقد روما نقطتين هامتين بتعادله مع ضيفه أوليمبياكوس اليوناني بهدف لكل منهما يوم الثلاثاء ، مؤجلا تأهله إلى المراحل المقبلة.

وبهاتين النتيجتين يرتفع رصيد فالنسيا في الصدارة إلى عشر نقاط وروما في المركز الثاني برصيد سبع نقاط وأوليمبياكوس في المركز الثالث بنقطتين وشاختار في المركز الأخير بالرصيد ذاته.

فعلى ملعب شاختار تقدم أصحاب الأرض بهدف مبكر في الدقيقة الثانية عن طريق البرازيلي جاردسين رودريجز ، وتعادل لفالنسيا فرناندو موريانتس في الدقيقة 18 ، وأعاد التقدم لأصحاب الأرض البرازيلي فرناندينيو في الدقيقة 28 ، والأرجنتيني روبرتو أيالا في الدقيقة 67.

فاجأ شاختار ضيفه بهدف مبكر من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء نفذها رودريجز ليودعها في المرمى على يمين الحارس سانتياجو كانيزارس.

يضغط فالنسيا من أجل تعديل النتيجة ويتحقق له ما أراد عندما سدد ديفيد بيا ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء ويقابلها موريانتس مباشرة في المرمى.

ويعود فرناندينيو ليسجل هدف التقدم لشاختار من تسديدة هائلة بعيدة المدى ويحاول كانيزارس إنقاذها ولكن دون جدوى وتسكن الكرة الزاوية اليسرى للحارس الإسباني الدولي.

وينقذ المدافع أيالا من الهزيمة بضربة رأس من ركنية بيا التي هيأها الإيطالي إيميليانو موريتي برأسه خلفية لتصل لأيالا الذي يودعها المرمى من الوضع طائرا.

وعلى ملعب روما الأوليمبي بدأ الضيوف بالتسجيل في الدقيقة 18 عن طريق البرازيلي خوليو سيزار عندما قابل ركنية مواطنه ريفالدو برأسه في المرمى بجوار رأس حارس روما ألكسندر دوني.

وتعادل لروما قائد الفريق فرانشيسكو توتي في الدقيقة 67 من كرة عرضية تحكم في الكرة على يمين منطقة الست ياردات للمرمى اليوناني ثم سدد على يمين الحارس الدولي أنطونيوس نيكوبوليدس الذي لم يستطع التصدي للكرة.

وبهدفه في شباك اليونانيين عوض توتي ركلة جزاء أضاعها في الدقيقة 32 احتسبها الحكم نتيجة عرقلة تادي رودريجز وتصدى لها الحارس اليوناني.

التعليقات