السقا : أرحب بالعودة لصفوف المنتخب .. وسأشارك في كأس الأمم الأفريقية 2008

الجمعة، 03 نوفمبر 2006 - 13:15

كتب : محمد سيف

رحب المدافع المصري الدولي عبد الظاهر السقا قائد نادي كونيا سبور التركي بقرار انضمامه إلى قائمة المنتخب المصري الذي سيواجه جنوب أفريقيا وديا خلال شهر نوفمبر الجاري ، معربا عن ثقته الكاملة في قدراته وإمكاناته كأحد الركائز الأساسية للمنتخب.

وقال السقا يوم الجمعة في تصريحات خاصة لموقع FilGoal.com : "بالطبع أرحب بالعودة إلى صفوف المنتخب ، رغم الطريقة التي تم استبعادي بها من القائمة الأولى (لمباراة جنوب أفريقيا) ، فهذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك معي ، واستطعت أن أثبت جدارتي في كل مرة عدت فيها ، كما أنني لا أنضم إلى المنتخب من أجل أفراد ، لكن من أجل منتخب بلادي".

وأفصح المدافع المصري الدولي عن أنه علم بخروجه من قائمة المنتخب لمباراة جنوب أفريقيا الودية التي ستقام في الخامس عشر من نوفمبر الجاري في انجلترا ، وهو ما أساء له ولتاريخه الطويل مع المنتخب أدبيا ، على حد قوله.

مدافع كونيا التركي أضاف قائلا : "لعبت للمنتخب خلال أكثر من 11 عاما ، ولذلك شعرت بالحزن عندما قرأت عدم وجودي في القائمة من الصحف ، وكنت أتمنى أن يتصل بي حسن شحاتة لكي يخبرني بالخبر ، وقد تحدثت معه في ذلك الشأن عقب معرفتي بالخبر ، وشددت على أن العلاقة بيننا قائمة على أساس الاحترام والتقدير".

وأعرب المدافع البالغ من العمر 32 عاما عن ثقته في أن يعود مرة أخرى أحد الركائز الأساسية في تشكيل المنتخب المصري ، وقال : "حدث معي هذا الموقف قبل كأس الأمم الأخيرة ، وعدت إلى الفريق وكنت أحد العناصر الأساسية في جميع مباريات البطولة ، وأنا واثق من أني سأعود أحد الركائز الأساسية للمنتخب وسأشارك في كأس الأمم الأفريقية 2008".

وحول ما إذا كان استبعاده من قائمة مباراة جنوب أفريقيا بسبب الهدف الذي أحرزه في شباك فريقه بالخطأ في مباراة أوروجواي الودية ، أجاب قائلا : "رأينا في كأس العالم نجوما تحرز أهدافا في شباكها ، ومباراة ميلان الأخيرة مع أندرلخت كاد مدافع الميلان أن يحرز هدفا في شباكه ، ومع ذلك لم نر هجوما على أي لاعب أحرز هدفا في مرمى فريقه".

المدافع الفائز بكأس الأمم الأفريقية مرتين مع المنتخب المصري عامي 1998 و2006 طالب الإعلام بمزيد من التقدير له ، مشددا على أن "لا يوجد لاعب حقق إنجازات من اللاعبين المعاصرين أكثر منه وأحمد حسن (لاعب أندرلخت البلجيكي وقائد المنتخب الوطني) سوى النجم المخضرم حسام حسن".

التعليقات
قد ينال إعجابك