عبقرية رونالدينيو تمنح برشلونة صدارة الليجا .. والريال يسحق أوساسونا بـ"سوبر هاتريك" لفان نيستلروي

الإثنين، 13 نوفمبر 2006 - 00:14

كتب : نصري عصمت

Ronaldinho

استعاد برشلونة صدارة الدوري الإسباني بعد تغلبه ضيفه ريال ساراجوسا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد مساء الأحد على ملعب كامب نو ، فيما أحرز الهولندي رود فان نيستلروي "سوبر هاتريك" ليقود فريقه ريال مدريد للفوز على أوساسونا بنتيجة 4-1 في المرحلة العاشرة من المسابقة.

بهاتين النتيجتين ارتفع رصيد برشلونة إلى 23 نقطة بفارق نقطة واحدة عن سيفيليا المتصدر السابق الذي تعادل يوم الأحد مع مضيفه راسينج سانتاندير ، ويحل ريال مدريد ثالثا برصيد 20 نقطة.

على ملعب كامب نو تقدم ساراجوسا بهدف للأرجنتيني جابرييل ميليتو في الدقيقة 17 من كرة عرضية قابلها دون مضايقة من مدافعي برشلونة ، وفي الدقيقة 31 ارتقى رونالدينيو فوق الجميع ليسجل برأسه بعد مقابلة كرة ركنية.

وبعد معركة عنيفة بين الجانبين أعلن رونالدينيو تقدم برشلونة في الدقيقة 86 من ركلة حرة خارج منطقة الجزاء نفذها ببراعة وأسكنها في أعلى الزاوية اليسرى لمرمى ساراجوسا ، ثم عاد في الوقت الإضافي لتسديد كرة مماثلة فطن إلى إتجاهها خوليو سيزار حارس ساراجوسا فأبعدها في اللحظة الأخيرة لتجد رأس خافيير سافيولا في الانتظار لتسجيل الهدف الثالث.

واتسم اللقاء بالعنف الشديد من جانب لاعبي الفريقين إذ اضطر الحكم لإشهار البطاقة الحمراء في وجهي تياجو موتا لاعب برشلونة في الدقيقة 72 ، وميليتو في الدقيقة 76 ، كما استخدم البطاقة الصفراء عشر مرات لإنذار لاعبي الفريقين.

وعلى ملعب رينو دي نافارا لم يجد ريال مدريد صعوبة في التفوق على أوساسونا وسجل الهولندي رود فان نستلروي أربعة أهداف في الدقائق 14 و27 و45 و84 من أربعة فرص سنحت له للتسجيل ، ونال لاعبو أوساسونا سبعة إنذارات.

التعليقات
قد ينال إعجابك