تقارير : كانافارو الأقرب للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

السبت، 18 نوفمبر 2006 - 02:11

كتب : شريف عبد القادر

أشارت تقارير صحفية إلى اقتراب المدافع الإيطالي فابيو كانافارو لاعب ريال مدريد من الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا والتي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية يوم الجمعة أن كانافارو الأقرب لتحقيق الجائزة بسبب وصوله إلى أفضل مستوياته الموسم الحالي وتحديدا مع المنتخب الإيطالي.

وكان كانافارو - 33 عاما - قد قاد المنتخب الإيطالي إلى الفوز بكأس العالم الأخيرة في ألمانيا ، وانتقل بعدها إلى ريال مدريد قادما من يوفنتوس الإيطالي الذي هبط للدرجة الثانية.

كما أشارت بعض التقارير الإيطالية أيضا إلى أن فوز كانافارو بجائزة أفضل لاعب في أوروبا هو القرار السليم لزعمها أنه أفضل لاعبي العالم هذا العام.

ومن جهة أخرى ، علق الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لفريق الأرسنال على الموقع الرسمي للنادي على هذه التقارير قائلا : "إذا كانت هذه هي الحقيقة فكل التهنئة لكانافارو ولكني أرى أن تييري هنري هو الأحق بهذه الجائزة".

وعلل ترشيحه للنجم الفرنسي وقائد فريق الأرسنال قائلا : "هو أفضل لاعب وهداف في إنجلترا كما أنه ثاني أفضل هداف في أوروبا خلف مهاجم فيورنتينا الإيطالي لوكا توني ، كما أنه شارك في نهائي كأس العالم ونهائي دوري أبطال أوروبا".

وكانت تقارير صحفية إيطالية قد أشارت إلى اقتراب بوفون من الفوز بجائزة أحسن لاعب في أوروبا بعد دوره المؤثر في فوز منتخب بلاده بكأس العالم 2006.

وأعلنت مجلة "فرانس فوتبول" في وقت سابق قائمة مبدئية تضم 50 لاعبا مرشحين لنيل الجائزة الأبرز في أوروبا.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بالجائزة بشكل رسمي يوم 27 نوفمبرالمقبل في العاصمة الفرنسية باريس ، ليكون خليفة للنجم البرازيلي رونالدينيو الفائز باللقب في الموسم الماضي.

التعليقات