البدري : دوافع اللاعبين كبيرة بعد التتويج الأفريقي .. وتألق عبد الله ليس مفاجأة

الأحد، 19 نوفمبر 2006 - 21:13

كتب : وكالات

محمد عبد الله

متابعة - أسامة خيري : أكد حسام البدري المدرب العام للأهلي أن الفوز الكبير على بتروجيت في الدوري الممتاز تحقق بفضل الدوافع الكبيرة لدى اللاعبين بعد التتويج الأفريقي ، وأوضح أن مستوى محمد عبد الله المرتفع لم يكن مفاجأة للجهاز الفني.

وقال البدري في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء : "لعبنا مباراة جيدة ، ونسعى للفوز بالمباريات المؤجلة المقبلة لاحتلال صدارة الترتيب وتقديم نفس الأداء المرتفع".

وسحق الأهلي ضيفه بتروجيت بأربعة أهداف من دون مقابل يوم الأحد في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ11 للمسابقة ليصعد إلى المركز الرابع بجدول الترتيب في أول لقاء له بعد الفوز بدوري أبطال أفريقيا.

ولم يشارك في المباراة النجم محمد أبو تريكة الذي فضل الجهاز الفني إبقائه على مقاعد البدلاء.

لكن البدري نفى أن تكون هناك نية لإراحة نجوم الفريق في المباريات القادمة ، مؤكدا أن لكل مباراة ظروفها.

وتابع : "أداء (محمد) عبد الله لم يكن مفاجأة على الإطلاق للجهاز الفني الذي يثق في إمكانياته العالية ، وإذا لم نكن مقتنعين بمستواه ما أشركناه في اللقاء ، ومشاركته جاءت للحفاظ على روحه المعنوية بعدما ظهر بشكل غير موفق أمام الصفاقسي لبعض الظروف بالإضافة لقدرته على إحداث فارق في الأداء ، وأعتقد أن مستواه سيساهم في ارتفاع روحه المعنوية".

وعن قرار الجهاز الفني منع اللاعبين من الظهور في وسائل الإعلام أو إجراء حوارات صحفية ، قال البدري : "هذا القرار ليس ضد أي جهة على الإطلاق ، لكنه سيساعد اللاعبين على زيادة التركيز بعد الفوز بدوري الأبطال ، وسيجنبهم التفكير السلبي".

وأشاد البدري بأحمد المَلا لاعب الأهلي الشاب المنضم حديثا من كفر الشيخ والذي شارك أمام بتروجيت في أول مباراة رسمية له بالقميص الأحمر ، وقال : "المَلا قدم مستوى مقبول جداً ، لكن ذلك لا يعني أنه سيستمر في التشكيلة الأساسية".

ومن ناحية أخرى ، قال محمود صالح لاعب الأهلي السابق والمدرب العام لبتروجيت إن فريقه قدم أداء أقل من المتوسط "وربما يعود السبب وراء ذلك إلى غياب أكثر من عنصر أساسي مثل خالد بيبو ومدحت عبد الهادي وسمير كمونة وعادل فتحي".

وأضاف صالح أن من أسباب الهزيمة قرار لجنة المسابقات الذي صدر منذ أربعة أيام فقط بمقابلة الأهلي بدلا من اللعب مع المصري كما كان مقرراً ، وهو ما أثر سلبيا على استعدادات الفريق "التي كانت ستكون أكثر جدية منذ البداية في حالة علمنا بمقابلة الأهلي".

التعليقات