أبو تريكة في القائمة النهائية لاختيار أفضل لاعب أفريقي لعام 2006

الأربعاء، 22 نوفمبر 2006 - 19:29

كتب : أحمد ماهر

دخل النجم محمد أبو تريكة لاعب الأهلي ومنتخب مصر في القائمة النهائية لاختيار أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2006 التي أعلنها الاتحاد الأفريقي (الكاف) في مؤتمر صحفي عالمي يوم الأربعاء.

وضمت القائمة خمسة لاعبين على رأسهم النجم الكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة الإسباني الذي فاز بالجائزة في الأعوام الثلاثة الماضية ، والنجم الإيفواري ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي الإنجليزي.

وجاء في القائمة أيضا النجم الغاني مايكل إيسيين لاعب وسط تشيلسي ، والنيجيري المخضرم نوانكو كانو مهاجم بورتسموث الإنجليزي الذي فاز بالجائزة مرتين عامي 1996 و1999.

ويعد أبو تريكة هو اللاعب الوحيد من ضمن القائمة الذي يلعب داخل القارة الأفريقية.

ولم يفز بتلك الجائزة أي لاعب مصري من قبل منذ إطلاقها عام 1992 ، بينما فاز محمود الخطيب نائب رئيس الأهلي بلقب أفضل لاعب في أفريقيا عام 1983 في استفتاء مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة.

ومن المقرر أن يعلن الكاف الفائز بالجائزة في احتفاله السنوي بالعاصمة النيجيرية أبوجا يوم 18 يناير القادم.

ويحق لكل الاتحادات أعضاء الكاف (53 اتحاد) التصويت لاختيار أفضل لاعب ، بالإضافة إلى أعضاء اللجان التنفيذية والفنية والإعلامية بالكاف.

وقاد أبو تريكة - 28 عاما - الأهلي للفوز بدوري الأبطال قبل أسبوع بإحرازه لهدف قاتل في شباك الصفاقسي التونسي في المباراة النهائية جلب اللقب للفريق الأحمر ، وتوج أبو تريكة هدافا للبطولة بالمشاركة مع ديدييه يا كونان لاعب أسيك ميموزاس الإيفواري برصيد ثمانية أهداف.

وساهم أبو تريكة بشكل كبير في إحراز مصر للقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة - رقم قياسي - في فبراير الماضي ، وأحرز نجم الأهلي ركلة الترجيح الأخيرة للمنتخب في اللقاء النهائي أمام كوت ديفوار.

التعليقات