أوكلاند يستعير مدرب سيدات نيوزيلندا لملاقاة الأهلي في كأس العالم للأندية

الخميس، 30 نوفمبر 2006 - 11:54

كتب : أسامة خيري

أعلن نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي تعاقده حتى نهاية بطولة العالم للأندية المقامة باليابان مع آلان جونز مدربه السابق والمدير الفني الحالي لمنتخب سيدات نيوزيلندا.

وذكر نادي أوكلاند عبر موقعه الرسمي يوم الأربعاء أن جونز ومعه مساعده كرايج ألكساندر ثنائي الجهاز الفني لمنتخب أستراليا للسيدات سيقومان بقيادة الفريق خلال كأس العالم ، وذلك في أعقاب بحث النادي المستمر عن مدرب يخلف روجر ويلكينسون الذي تمت إقالته لسوء النتائج.

ويعتبر جونز هو صاحب النتائج الجيدة لأوكلاند الذي بدأ نشاطه في عام 2004 ، إذ قاد الفريق للفوز ببطولة الدوري عامين متتاليين ، قبل أن يفوز معهم في مايو الماضي ببطولة أوقيانوسيا التي أهلتهم للمشاركة في بطولة العالم ، ليغادر بعدها في مفاجأة كبيرة لتولي قيادة منتخب سيدات نيوزيلندا.

من جانبه ، قال إيفان فوكسيتش رئيس نادي أوكلاند في تصريحات للموقع الرسمي للنادي إنه وجود مدرب كبير مثل جونز ليقود الفريق في كأس العالم للأندية يعتبر بمثابة إضافة كبيرة إيجابية لهم.

وأضاف فوكسيتش أن أهم ما يميز جونز هو تفاهمه الكبير مع اللاعبين ومعرفته لقدراتهم بسبب سابق قيامه بتدريبهم والفوز معه بالبطولات ، كما أنه يمثل ثنائيا جيداً مع مساعده ألكساندر.

وكان جونز في الصين منذ أسبوعين مع منتخب سيدات نيوزيلندا بوصفه المدير الفني في رحلة قصيرة للمشاركة في مباراتين وديتين ، إلا أنه تعرض أثناء المران بشكل غريب لإصابة في أربطة كاحله الأيمن ، لكنه تعافى من الإصابة وأصبح جاهزاً لقيادة أوكلاند.

يذكر أن الأهلي يواجه أوكلاند سيتي يوم 10 ديسمبر في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية ، ويلاقي الفائز من تلك المباراة فريق إنترناسيونال البرازيلي.

التعليقات