روما إلى دور الـ16 بهدف في فالنسيا .. وشاختار إلى كأس الاتحاد بالتعادل مع أوليمبياكوس

الأربعاء، 06 ديسمبر 2006 - 00:28

كتب : شريف عبد القادر

تادي مع رفاقه

تمكن روما الإيطالي من حجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا بالفوز على ضيفه فالنسيا الإسباني بهدف نظيف في الجولة الأخيرة من دوري المجموعات ، بينما نجح شاختار دونتسك الأوكراني في الحفاظ على بطاقة انتقاله لبطولة كأس الاتحاد بالتعادل مع مضيفه أوليمبياكوس اليوناني بهدف لكل منهما.

بهاتين النتيجتين يرتفع رصيد روما إلى عشر نقاط ليحل ثانيا خلف فالنسيا المحتفظ بصدارة المجموعة برصيد 13 نقطة ، فيما جاء شاختار ثالثا برصيد ست نقاط ، وقبع أوليمبياكوس في القاع بثلاث نقاط فقط.

فعلى ملعب روما الأوليمبي سجل كريستيان بانوتشي الهدف الوحيد لفريق العاصمة الإيطالية من عرضية البرازيلي رودريجو تادي التي هيأها له الفرنسي فيليب مكسيز برأسه داخل الست ياردات في الدقيقة 13.

وخاض فالنسيا المباراة بتشيكل غير أساسي بسبب الإصابات التي تطارد نجوم الفريق وحاول طوال الدقائق المتبقية تعديل النتيجة دون جدوى.

وعلى ملعب نيو ستاديو كارايسكاكي بدأ شاختار بالتقدم عن طريق رأسية ماتوزليم الذي ارتقى ليقابل ركنية جادسون رودريجز في الدقيقة 27.

وبحث أوليمبياكوس عن هدفين للمشاركة في كأس الاتحاد لكنه لم يصل إلا لهدف التعادل عن طريق الأورجواني ألبرتو كاستيو من عرضية اليوغسلافي ميلوس ماريتش التي هيأها له البرازيلي ريفالدو في الدقيقة 54.

وشهدت المباراة طرد الروماني رازفان رات مدافع شاختار في الدقيقة 90 بعدما حصل على إنذاريين في ست دقائق للخشونة الزائدة.

التعليقات