جونز مدرب أوكلاند سيتي : قادرون على هزيمة الأهلي

الخميس، 07 ديسمبر 2006 - 17:29

كتب : وكالات

طوكيو - أحمد عبد ربه : أكد الإنجليزي آلان جونز المدير الفني لأوكلاند سيتي النيوزيلندي أن فريقه على استعداد تام لمواجهة الأهلي في افتتاح كأس العالم للأندية يوم الأحد ، مشيرا إلى قدرة فريقه على تحقيق الفوز.

وقال جونز في مؤتمر صحفي صباح الخميس لتعريف الإعلام الياباني بنادي أوكلاند سيتي : "الأهلي فريق كبير ولديه تاريخ عريق وبطولات عديدة , كما أن لديهم خط هجوم قوي يستطيع إحراز العديد من الأهداف في أي وقت ، ولكننا نثق بقدراتنا ولن نخشى الموقف وسنهاجم بكل قوة".

وتابع : "أنا سعيد بعودتي إلى قيادة الفريق ، فقد قضينا أوقاتا سعيدة عندما فزنا ببطولة الأوقيانوس ، ولكن التحدي الأكبر أمامنا أننا سنواجه لاعبين محترفين بينما جميع لاعبي أوكلاند هواة وعليهم أن يبحثوا على وظائف بعد الإعتزال".

وعن الخطة التي سيواجه بها الأهلي ، قال جونز : "مازال أمامي يومين للاستعداد ولكني أتعهد بتقديم كرة هجومية ، وسنهاجم من أجل الفوز".

ويلعب الأهلي مع أوكلاند سيتي يوم الأحد في افتتاح كأس العالم للأندية على ملعب تويوتا ، ويتأهل الفائز منهما لمواجهة إنترسيونال البرازيلي في الدور قبل النهائي.

من جانبه ، أبدى الياباني تيرو إيواموتو لاعب أوكلاند سعادته الكبيرة بتواجده في ناجويا إذ أنه لعب بين صفوف ناجويا جرامبوس لعدة سنوات ، وتعهد بإسعاد جماهيره اليابانية.

وبسؤاله عن أن غيابه عن اللعب منذ صيف عام 2004 قد يؤثر على مستواه ، قال إيواموتو : "لقد كانت فترة عصيبة .. أجريت عمليتين في الركبة ، واعتقدت أنني على وشك الإعتزال ، ولكني استعدت لياقتى وظهرت بشكل جيد مع الفريق في الدوري ، وسيرى الجميع مستواي الحقيقى فى البطولة".

وبسؤال جونز عن ضم اللاعب الياباني ، أجاب : "إيواموتو لاعب رائع .. إنه أكثر اللاعبين خبرة فى فريقي ولديه مهارات عديدة وأصبح قدوة لكل جماهير الكرة فى نيوزيلندا ، ولكن المشكلة لم تكن فى تأقلمه الفني فقد تأقلم سريعا وبات أساسيا فى كل المباريات لكنه واجه مشكلة فى البداية فى التكيف مع الحياة في نيوزيلندا ، فإنجليزيته مثل اليابانية التى أتحدث بها (أي أن إيواموتو لم يكن يتحدث اللغة الإنجليزية) وعلى الرغم من ذلك فقد تكيف على الوضع وأثق أنه سيكون حلقة الوصل بيننا وبين جماهير اليابان".

أما إيفان فوكسيتش رئيس النادي وستيفن فوكسيتش عضو مجلس الإدارة فقد أجمعا على أن المشاركة في كأس العالم للأندية بعد عامين فقط من تأسيس النادي هو إنجاز حقيقي ، وأكدا أن اللاعبين لديهم رغبة في إسعاد جماهير النادي.

التعليقات
قد ينال إعجابك