الإسماعيلي يدمر شباك الاتحاد السكندري بخماسية نظيفة

الخميس، 07 ديسمبر 2006 - 19:26

كتب : أحمد ماهر

Ismaili kept their title hopes alive

أكرم الإسماعيلي وفادة ضيفه الاتحاد السكندري بخمسة أهداف من دون مقابل يوم الخميس في إطار لقاءات المرحلة الـ14 للدوري الممتاز على ملعب الإسماعيلية ليستعيد صدارة الترتيب.

أحرز للإسماعيلي محمد سليمان "حمص" هدفين في الدقيقتين 34 و74 ، وعبد الله سعيد في الدقيقة 39 ، وعيد "عمرو" سمير في الدقيقة 78 ، وأحمد فتحي في الدقيقة 89 من زمن المباراة.

وأهدر أحمد صالح ركلة جزاء لمصلحة الاتحاد السكندري في الدقيقة 86 بعد عرقلة لمحمد ناجي "جدو".

ورفع الإسماعيلي رصيده إلى 31 نقطة ليستعيد صدارة جدول المسابقة من الأهلي الذي يتخلف عنه بنقطتين ، لكن الفريق الأصفر لعب ثلاث مباريات أكثر من منافسه الأحمر.

ظهر الاتحاد السكندري بمستوى متواضع يثير العديد من التساؤلات حول تدهور نتائج الفريق في الفترة الماضية رغم البداية القوية ، ولم يجد الإسماعيلي أي صعوبة في إحراز نقاط المباراة بنتيجة كبيرة.

وبعد هجوم مكثف من أصحاب الأرض منذ بداية اللقاء ، افتتح حمص التسجيل في الدقيقة 34 بعدما حول كرة عرضية من سيد معوض من الجهة اليسرى في الزاوية اليسرى العليا لمرمى عصام محمود حارس مرمى الاتحاد السكندري.

ولم تمض أكثر من خمس دقائق حتى ضاعف سعيد النتيجة بعد كرة عرضية من حمص أودعها نجم المنتخب الأوليمبي برأسه في المرمى الخالي بعد أن تخطت الكرة حارس مرمى الاتحاد السكندري.

هدأ إيقاع لعب الإسماعيلي ساعده استسلام الفريق الضيف للهزيمة رغم التغييرات التنشيطية التي أجراها الصربي سلوبودان بافكوفيتش بدخول حسين فهمي بدلا من المدافع النيجيري محمد يونس.

وعزز حمص من تقدم الإسماعيلي في الدقيقة 74 بعدما استغل ارتباكا من دفاع الاتحاد السكندري داخل المنطقة وأسكنها الشباك بسهولة ، وتبعه سمير بضربة رأس متقنة في الدقيقة 78 لم يفلح محمود في إيقافها.

واختتم فتحي أهداف الإسماعيلي في الدقيقة 89 بعدما انطلق داخل المنطقة من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية من زاوية صعبة داخل شباك الاتحاد السكندري.

وفي افتتاح المرحلة ، حول بتروجيت تأخره أمام إنبي بهدف إلى فوز ثمين بهدفين على ملعب السويس.

تقدم إنبي عن طريق أحمد عبد الظاهر في الدقيقة 40 ، وتعادل الإيفواري زيكا جوري لبتروجيت في الدقيقة 55 ، وأضاف أحمد عبد الغني هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 87 من زمن اللقاء.

وخطف طلائع الجيش فوزا مهما على ضيفه غزل المحلة بهدف من دون مقابل بتوقيع ممدوح عبد الحي في الدقيقة 93 بعد أن حاصر أصحاب الأرض الضيوف طوال اللقاء.

التعليقات