أحمد حسن يقود أندرلخت للفوز بكأس السوبر البلجيكي

الأربعاء، 20 ديسمبر 2006 - 23:51

كتب : أسامة خيري

قاد النجم المصري أحمد حسن نجم أندرلخت فريقه للفوز بكأس السوبر البلجيكي بالتغلب على زولت فارجيم بثلاثة أهداف لهدف يوم الأربعاء في المباراة التي تسببت العواصف الرعدية في إلغائها قبل انطلاق الموسم.

أحرز حسن أول أهداف فريقه من ركلة جزاء والمجري رولاند جوهاز والكاميروني سيبيستيان سياني في الدقائق 34 و77 والدقيقة الأولى من الوقت الضائع للشوط الثاني ، فيما أحرز فواتر فيندنريتشي هدف فارجيم في الدقيقة 50.

المباراة كان من المقرر أن تقام يوم 22 يوليو السابق ، لكن العواصف الرعدية تسببت في إلغائها رغم لعب الفريقين للشوط الأول كاملا ، والذي قد انتهى حينها بالتعادل السلبي.

وشارك حسن في المباراة وكان أحد نجوم فريقه ولعب كرأس حربة ، واستمر في الملعب حتى الدقيقة 88 عندما خرج وحل بدلا منه الأرجنتيني نيكولاس فروتوس.

وأشرك أندرلخت لاعبيه الشباب وأراح مدربه معظم نجوم الفريق الكبار باستثناء حسن.

وكانت أولى فرص المباراة في الدقيقة 21 عندما مرر أنثوني فان دين بور إلى حسن الذي استقبلها بشكل جيد ، وراوغ أحد مدافعي فارجيم قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها الحارس.

واخترق جيلي فان دام في الدقيقة 34 قبل أن يتعرض للعرقلة ، واحتسب جويميني سيرجي حكم المباراة ركلة جزاء انبرى لها حسن بنجاح.

وفي الشوط الثاني ، نجح فيندنريتشي لاعب فارجيم في تحويل تمريرة زميلة جونزاليس فيلي إلى الشباك مستغلا عدم خروج حارس أندرلخت لملاقاته.

وشدد أندرلخت من هجومه مرة أخرى حتى نجح جوهاز في تحويل كرة عرضية جميلة من زميله أوليفييه ديستشانت إلى الشباك بضربة رأس قوية ، قبل أن يلعب فاديس أوفي كرة بينية لسياني الذي نجح في تسجيل الهدف الثالث.

يذكر أن الدور الأول في الدوري البلجيكي قد انتهى باحتلال أندرلخت للمركز الثاني برصيد 37 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن جنك المتصدر ، فيما يحتل فارجيم المركز العاشر برصيد 21 نقطة.

التعليقات