الأهلي يوسع الفارق مع الإسماعيلي بفوز صعب على طنطا بهدف نظيف

الأربعاء، 03 يناير 2007 - 15:58

كتب : أحمد ماهر

لقطة من المباراة

وسع الأهلي الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه على قمة الدوري الممتاز بفوز صعب على مضيفه طنطا بهدف من دون مقابل يوم الأربعاء ضمن المرحلة الـ16 للمسابقة على ملعب طنطا بالغربية.

أحرز هدف الأهلي الوحيد أحمد حسن في الدقيقة 70 من زمن اللقاء.

ورفع الأهلي رصيده إلى 41 نقطة بفارق تسع نقاط عن الإسماعيلي صاحب المركز الثاني ، فيما تجمد رصيد طنطا عند تسع نقاط في المركز قبل الأخير.

ويملك الأهلي مباراة مؤجلة مع الإسماعيلي من المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل.

وشهد اللقاء طرد إسلام الشاطر لاعب الأهلي للمرة الثانية على التوالي رغم إشتراكه في الدقيقة 72 بديلا لأحمد صديق لحصوله على بطاقتين صفراوين.

وحصل الشاطر على البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة 82 بعد تدخل عنيف على السيد حمدي لاعب طنطا ، ثم تبعها ببطاقة ثانية في الدقيقة 93 إثر لمسة يد على حدود المنطقة أسفرت عن خطأ خطير لمصلحة طنطا.

كاد الأهلي أن يتقدم في الدقيقة التاسعة لكن تسديدة أبو تريكة من ركلة حرة مباشرة مسجلة باسمه اصطدمت بعارضة مرمى عماد فتحي حارس طنطا.

ورد طنطا بفرصة خطيرة لبدير الشربيني الذي انفرد بمرمى عصام الحضري حارس الأهلي لكنه سدد كرة ضعيفة بيسراه تصدى لها الأخير بسهولة.

وفي الدقيقة 36 أرسل فلافيو كرة عرضية متقنة من الجهة اليسرى أخطأها دفاع طنطا لتصل إلى أبو تريكة الذي استلم بنجاح وسدد برعونة أنقذها فتحي برد فعل سريع.

دفع البرتغالي مانويل جوزيه برامي ربيع بدلا من أسامة حسني مع بداية الشوط الثاني ، لكن ربيع لم يضف جديدا لهجوم الأهلي.

وبعد سلسلة من الهجمات المتتالية للفريق الأحمر على مرمى طنطا ، نجح حسن في إحراز هدف الفوز للأهلي عندما تابع كرة مرتدة من فتحي إثر ركلة ركنية بتسديدة ماكرة مرت من فوق لاعبي الفريقين وسقطت داخل الشباك.

ولم تفلح تغييرات محمد صلاح المدير الفني لطنطا في إحداث خطورة على مرمى الأهلي الذي نجح لاعبوه في الحفاظ على الهدف الثمين الذي وسع الفارق مع أقرب ملاحقيهم على لقب الدوري.

التعليقات