هزيمتان مفاجئتان للهلال والاتحاد .. وبوكير يقود الوحدة للوصافة

الخميس، 04 يناير 2007 - 12:19

كتب : خالد طلعت

تلقى فريقا الهلال والاتحاد هزيمتين مفاجئتين أمام فريقي الحزم والقادسية ضمن مباريات المرحلة الرابعة عشر للدوري السعودي ، فيما حقق الوحدة فوزا ثمينا خارج ملعبه على الخليج ليتقدم للمركز الثاني بدلا من الاتحاد.

ففي مدينة الرس ، حقق فريق الحزم - متذيل الدوري السعودي - كبرى مفاجآت البطولة لهذا الموسم عندما استطاع التغلب على الهلال - متصدر البطولة - بهدفين نظيفين سجلهما حسن الدوسري وفهد السبيعي في الدقيقتين 72 و77.

فوز الحزم رفع رصيده إلى 10 نقاط ليتقدم للمركز الحادي عشر وقبل الأخير بينما توقف رصيد الهلال عند 32 نقطة واحتفظ بصدارة جدول الترتيب.

وفي الدمام ، حقق القادسية المفاجأة الثانية لهذه المرحلة بتغلبه على اتحاد جدة بهدف نظيف سجله البديل صالح الغوينم قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق ، ليرتفع رصيد الفريق إلى 14 نقطة في المركز الثامن ، ينما توقف رصيد الاتحاد عند 26 نقطة وتراجع للمركز الثالث.

ونجح فريق الوحدة بقيادة الألماني تيو بوكير في استغلال تعثر الاتحاد والتقدم للمركز الثاني في جدول الترتيب عقب فوزه خارج ملعبه على الخليج بهدفين نظيفين سجلهما أحمد الموسى وخالد الحازمي في الدقيقتين 75 و90 ، ليرفع الوحدة رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن الهلال المتصدر.

وفقد فريق الشباب - حامل لقب البطولة - نقطتين ثمينتين في صراعه على لقب البطولة بتعادله على ملعبه ووسط جماهيره مع الطائي بهدف واحد لكل فريق ، تقدم للطائي المغربي صلاح الدين عقال في الدقيقة 15 وتعادل للشباب هداف الفريق الغاني جودوين أترام قبل نهاية اللقاء بتسع دقائق.

ليرتفع رصيد حامل اللقب إلى 26 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن الاتحاد صاحب المركز الثالث ، كما ارتفع رصيد الطائي إلى 14 نقطة في المركز السابع.

يذكر أن بطولة الدوري السعودي ستتوقف عقب نهاية مباريات المرحلة الرابعة عشر لمدة شهر كامل بسبب مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس الخليج الثامنة عشر "خليجي 18" والتي ستقام في الإمارات في الفترة من 17 إلى 30 يناير الجاري.

التعليقات