الأهلي يهزم بترول أسيوط بصعوبة ويوسع الفارق مع الإسماعيلي

الإثنين، 15 يناير 2007 - 21:30

كتب : أحمد ماهر

مصطفى إلى الشرطة

منح حسن مصطفى لاعب وسط الأهلي فريقه فوزا صعبا على ضيفه بترول أسيوط بهدف من دون مقابل يوم الاثنين في ختام المرحلة الـ18 للدوري الممتاز على ملعب القاهرة الدولي ليوسع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه على صدارة الترتيب إلى تسع نقاط.

سجل مصطفى هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 54 من زمن اللقاء.

ورفع الأهلي رصيده إلى 47 نقطة واتسع الفارق بينه وبين الإسماعيلي منافسه المباشر إلى تسع نقاط بعد خسارة "الدراويش" أمام إنبي في وقت سابق من يوم الاثنين ، بينما تجمد رصيد بترول أسيوط عند عشر نقاط في المركز الـ15.

وأجرى الأهلي تغييراته الثلاثة بشكل اضطراري إذ أصيب ثنائي الدفاع محمد صديق وعبد الإله جلال ولعب بدلا منهما محمد محمود "نانو" وأحمد حسن "إستاكوزا" ، كما أصيب النجم محمد أبو تريكة ولعب أسامة حسني بدلا منه.

وينضم صديق وجلال إلى قائمة المدافعين المصابين في الأهلي التي تضم وائل جمعة أيضا.

جاء أداء الأهلي باهتا وكان الضيوف هم الطرف الأفضل في الشوط الأول لكن الخطورة غابت عن مرمى عصام الحضري حارس الأهلي لاكتفاء أنور سلامة المدير الفني لبترول أسيوط باللعب بمهاجم وحيد حوصر وسط دفاع الأهلي.

وكانت أبرز فرص بترول أسيوط في الدقيقة 16 عندما مرر عمرو سري إلى عاشور التقي أبرز لاعبي الفريق الضيف لينفرد ويسدد كرة بيسراه خارج مرمى الحضري.

وتوغل عماد متعب الذي ارتدى شارة قيادة الأهلي لأول مرة في تاريخه داخل منطقة جزاء بترول أسيوط من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية ارتدت من الدفاع إلى طارق السعيد المتحفز وسدد الأخير كرة قوية تصدى لها القائم الأيسر لمرمى عبده شعبان حارس بترول أسيوط.

وانطلق حسن مصطفى في الدقيقة 54 ومر بين دفاع بترول أسيوط دون رقابة وأودع الكرة مرمى شعبان من داخل منطقة الجزاء ليحرز هدفه الأول هذا الموسم.

وكاد الأنجولي فلافيو أمادو أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 59 عندما انقض برأسه على كرة عرضية متقنة من إسلام الشاطر من الجهة اليمنى بيد أن كرته ارتطمت بالقائم الأيسر.

واكتفى الأهلي بالهدف الذي أحرزه في مرمى بترول أسيوط لاسيما وأن لاعبيه بدا عليهم الإجهاد وتوالى سقوطهم بسبب الإصابة.

التعليقات