الزمالك يحتفل بعودته إلى أفريقيا برباعية في فيتالو

الأحد، 28 يناير 2007 - 20:36

كتب : أحمد سعيد

Emam (R) scored in both legs

احتفل الزمالك بعودته إلى منافسات دوري أبطال أفريقيا بعد غياب دام نحو 15 شهرا بفوز عريض 4-1 على فيتالو بطل بوروندي في مباراة الذهاب في دور الـ64 في ستاد القاهرة الدولي مساء الأحد.

افتتح عمرو زكي أهداف الزمالك في الدقيقة الرابعة قبل أن يضاعف النجم حازم إمام غلة فريقه قبل ثلاثة دقائق من نهاية الشوط الأول بضربة رأس قوية.

ووسع مصطفى جعفر الفارق بلمسة ذكية في الدقيقة 63 ثم أكمل طارق السيد الرباعية البيضاء بعدها بعشر دقائق.

ولكن مشهد الختام لم يكن مصريا إذ تسببت هفوة دفاعية في استقبال شباك عبد الواحد السيد لهدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 81 من اللقاء.

وحرمت العارضة الزمالك من هدفين مؤكدين بعدما تصدت لتسديدتي زكي وإمام.

وكان الظهور الأخير للزمالك في دوري أبطال أفريقيا في 16 أكتوبر 2005 في دور الأربعة عندما خسر من غريمه التقليدي الأهلي بهدفين نظيفين.

الفوز الكبير وضع الزمالك على أعتاب دور الـ32 من البطولة إذ باتت مهمته أسهل كثيرا عندما يحل ضيفا على فيتالو في مباراة العودة يوم 11 فبراير المقبل.

اندفع الزمالك للهجوم منذ بداية اللقاء ولم تنتظر جماهيره أكثر من أربع دقائق فقط حتى ترى هدف الافتتاح عندما انطلق أحمد غانم من الجانب الأيمن وأرسل عرضية متقنة إلى زكي الذي وصل إلى الكرة قبل حارس المرمى المتقدم فكانت لمسة خفيفة كافية لإسكان الكرة في الشباك.

واصل الزمالك ضغطه لتعزيز التقدم واستطاع زكي هز الشباك مرة ثانية في الدقيقة 11 ولكن حكم اللقاء لم يحتسب الهدف بسبب لمسة يد على مهاجم مصر الدولي قبل التسديد.

استمر تفوق زكي على مدافعي الفريق البوروندي المتواضع وكاد أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 13 ولكن تسديدته القوية من مدى قريب اصطدمت بالعارضة وأبت أن تحول اتجاهها إلى داخل المرمى.

تحولت سيطرة الزمالك فيما بعد إلى استحواذ من دون خطورة إذ اكتفى لاعبوه بتبادل الكرة حول منطقة جزاء فيتالو ولكن اللمسات الأخيرة التي عازتها الدقة كانت هي السمة المميزة لكل هجمات الزمالك.

ولكن قائد الفريق إمام ، الذي بدأ يستعيد جزءا من مستواه العالي نتيجة المشاركات المستمرة في الفترة الأخيرة ، سجل الهدف الثاني للزمالك من ضربة رأس نادرة في الدقيقة 42 عندما ارتقى لركنية السيد وحولها في الشباك على الرغم من محاولة حارس فيتالو اللحاق بها.

ومع بداية الشوط الثاني ، خرج مدافع الزمالك وائل القباني مصابا بعد تدخل عنيف من أحد لاعبي الضيوف وحل تامر عبد الحميد بديلا له.

وكاد إمام أن يسجل هدفه الثاني عندما نجحت كرته الماكرة من على حدود منطقة الجزاء في خداع الحارس قبل أن ترتطم بالعارضة في الدقيقة 62.

ولكن صانع الألعاب الدولي وضع لمسته في الهدف الثالث الذي جاء بعد دقيقة واحدة فقط حينما وضع زكي في مواجهة المرمى بكرة عرضية من الجانب الأيسر ، وعلى الرغم من تسديدة زكي البعيدة عن المرمى إلا أن لمسة خفيفة من جعفر أعادتها إلى الاتجاه الصحيح في شباك الضيوف.

واختتم السيد أهدف الزمالك في الدقيقة 73 حينما مر من الجانب الأيسر واصطدمت كرته العرضية بأحد مدافعي فيتالو وحولت اتجاهها إلى داخل المرمى.

ومع ضمان لاعبي الزمالك نتيجة المباراة ، استطاع الضيوف خطف هدف قبل تسع دقائق من النهاية بتسديدة قوية على يمين حارس الزمالك السيد.

التعليقات