أرسنال في نهائي كأس "كارلينج" على حساب توتنام

الخميس، 01 فبراير 2007 - 02:26

كتب : شريف عبد القادر

Mido was once a Tottenham star

تأهل أرسنال إلى المباراة النهائية لكأس رابطة المحترفين "كارلينج" بعد التغلب على غريمه توتنام هوتسبر بثلاثة أهداف مقابل هدف يوم الأربعاء على ملعب طيران الإمارات في لقاء شهد إحراز النجم المصري أحمد حسام "ميدو" هدف توتنام.

سجل لأرسنال التوجولي إيمانويل أديبايور في الدقيقة 78 ، وتعادل ميدو لتوتنام في الدقيقة 85 فور دخوله كبديل ، وتقدم لأرسنال مجددا الفرنسي جيريمي ألياديير في الدقيقة 104 واختتم التشيكي توماس روزيسكي أهداف أرسنال في الدقيقة 113.

وبهذه النتيجة يصعد أرسنال إلى المباراة النهائية ليقابل تشيلسي الذي كان قد تخطى بدوره فريق ويكومب المغمور برباعية نظيفة في لقاء العودة بعد التعادل في المباراة الأولى بهدف لكل منهما.

وكان أرسنال قد خطف تعادلا صعبا في المباراة الأولى بهدفين لمثلهما بعدما كان توتنام متقدما بهدفين نظيفين.

وكان روزيسكي بمثابة الساحر في صفوف أرسنال ، وكان لإقحامه في الدقيقة 63 بديلا لثيو والكوت دورا كبير في السيطرة على وسط الملعب وتنفيذ هجمات منظمة على مرمى توتنام.

وجاءت الدقيقة 78 كالتتويج للضغط المستمر من المدفعجية بعدما أطلق "المدفعجي" روزيسكي صاروخا تصدى له الحارس الدولي بول روبنسون ولكنها ارتدت للملعب إلى روزيسكي على حافة منطقة الجزاء مررها ببراعة لأديبايور المنفرد أسكنها الشباك بيسراه أثناء خروج الحارس لمقابلته.

ومثلما كان نزول روزيسكي ملهما لأرسنال ، جاء دخول ميدو للملعب بالنسبة لتوتنام بعد هدف التقدم للمدفعجية بدقيقتين ، وبدأ توتنام يبحث عن هدف التعادل الذي أتى بضربة رأس من ميدو الذي ارتقى ليقابل عرضية من جيرمين جيناس من الجبهة اليسرى ليوجهها داخل مرمى مانويل ألمونيا حارس أرسنال.

وامتد وقت المباراة بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل إلى وقت إضافي شهد سيطرة من أرسنال حتى استغل ألياديير خطأ من البرتغالي ريكاردو روتشا المنضم حديثا لدفاع توتنام في تشتيت الكرة ليودعها على يسار روبنسون ويزيد من متاعب توتنام.

واستمر روزيسكي في أداءه الرائع ليقضي على آمال توتنام المستسلم في الشوط الرابع بمجهود كبير داخل منطقة الجزاء انتهى بتسديدة ارتطمت بالعارضة وتخطت خط المرمى في ظل فشل الفرنسي باسكال شيمبوندا مدافع توتنام في تشتيتها.

وشارك النجم المصري حسام غالي مع توتنام في التشكيلة الأساسية قبل أن يتم تغييره في الدقيقة 80 بزميله توم هادلستون ، وحصل على بطاقة صفراء نتيجة تدخل عنيف على السويسري فيليب سينديروس مدافع أرسنال.

التعليقات