الأهلي يستعرض ويسحق الحدود بالأربعة .. وجوزيه يواصل التجاوز!

الجمعة، 02 فبراير 2007 - 21:36

كتب : محرر في الجول

Jose unbuttoning his shirt!

أبرز الأهلي عضلاته وسحق ضيفه حرس الحدود برباعية بيضاء يوم الجمعة في ختام المرحلة الـ20 للدوري الممتاز على ملعب القاهرة الدولي ليوسع الفارق بينه وبين الإسماعيلي والزمالك ملاحقيه إلى 11 نقطة كاملة.

أحرز للأهلي عبد الحميد حسن "ميدو" في الدقيقة الثانية مسجلا أول أهدافه بالقميص الأحمر ، وعماد متعب في الدقيقة 22 ، ومحمد شوقي في الدقيقة 67 ، والأنجولي فلافيو أمادو في الدقيقة 81.

وارتفع رصيد الأهلي إلى 53 نقطة في صدارة الترتيب ، بينما توقف رصيد الحدود عند 28 نقطة في المركز السابع.

وواصل متعب تصدره لقائمة هدافي الدوري الممتاز برصيد 15 هدفا ، وهو نفس الرصيد الذي فاز به باللقب نفسه موسم 2004-2005 علما بأنه يتبقى عشر مراحل كاملة على نهاية المسابقة.

وأقصى الدولي ناصر عباس حكم المباراة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي من المباراة في الدقيقة 73 عندما اعترض بشكل مبتذل على إحدى قرارات التحكيم.

وخلع جوزيه معطفه وشرع في نزع قميصه بشكل بذيء اعتراضا على بطاقة صفراء للتونسي أنيس بو جلبان سبقه تسلل احتسب على فلافيو ، بالإضافة إلى خطأ لم يحتسب لمصلحة شوقي على حدود المنطقة ضد الغاني ويليام منساه.

وعلى الرغم من تجاوزه "المعتاد" حياه جمهور الأهلي بحرارة بالغة عند خروجه من الملعب مطرودا.

وتم تغريم جوزيه 20 ألف جنيه عقب مباراة الأهلي والمقاولون العرب في المرحلة الـ17 بسبب هجومه الحاد في المؤتمر الصحفي على جمال الغندور رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة.

بدأ الأهلي المباراة متوهجا وتقدم بعد مرور دقيقتين فقط عن طريق ميدو الذي حول عرضية من طارق السعيد من الجهة اليسرى إثر ركلة حرة برأسه إلى داخل شباك الحدود من مدى قريب في غياب تام للرقابة الدفاعية.

وعزز الأهلي تقدمه في الدقيقة 22 عن طريق متعب الذي انبرى لركلة جزاء احتسبت لمصلحة حسن مصطفى ، وعلى الرغم من تصدي الحارس علي فرج لتسديدة متعب إلا أن الأخير تابعها مرة أخرى داخل الشباك.

ولم يقدم الأهلي جديدا في الوقت المتبقي من الشوط الأول الذي كان الأداء فيه باهتا من الفريقين.

وأثمرت تغييرات جوزيه في الشوط الثاني بدخول التونسي أنيس بو جلبان وأحمد حسن "إستاكوزا" بدلا من ميدو وحسن مصطفى على تنشيط الأداء الأحمر بشكل ملحوظ.

فأرسل إسلام الشاطر كرة عرضية متقنة في الدقيقة 60 قابلها متعب برأسه قوية ردتها العارضة لتصل إلى فلافيو الذي أطاح بالكرة بيساره خارج الملعب من مدى قريب.

لكن الحدود رد في الدقيقة التالية بفرصة خطيرة عن طريق محمد مكي الذي تلقى تمريرة ماكرة من أحمد عيد داخل المنطقة ، وتخطى الأول وائل جمعة مدافع الأهلي ولعب كرة عرضية من داخل المنطقة مرت دون أن يقابلها أحد من مهاجمي الحدود.

وفي الدقيقة 67 أنهى شوقي المباراة عمليا بإحرازه الهدف الثالث عندما حول كرة عرضية من الشاطر بسهولة إلى مرمى الحدود دون مضايقة.

وواصل دفاع الحدود المشروخ أخطائه لينجح فلافيو في إحراز الهدف الرابع من عرضية أخرى من السعيد إثر ركلة حرة أودعها الأنجولي بيساره مرمى فرج.

التعليقات