مانشستر يسحق توتنام برباعية .. وأوشيه حارسا لمرمى الشياطين

الأحد، 04 فبراير 2007 - 20:29

كتب : شريف عبد القادر

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايتد لتخطي عقبة مضيفه توتنام هوتسبر برباعية نظيفة يوم الأحد على ملعب وايت هارت لين في المرحلة الـ26 من الدوري الإنجليزي.

افتتح رونالدو أهداف مانشستر في الدقيقة 45 من ركلة جزاء ، وضاعف الصربي نيمانيا فيديتش النتيجة في الدقيقة 49 ، وأحرز الهدف الثالث بول سكولز في الدقيقة 55 ، قبل أن يختتم الويلزي ريان جيجز الرباعية في الدقيقة 77.

بهذه النتيجة ، يرتفع رصيد مانشستر إلى 63 نقطة في المركز الأول ويحافظ على فارق الست نقاط مع تشيلسي صاحب المركز الثاني ، ويتجمد رصيد توتنام عند 33 نقطة في المركز الـ11.

وبدأ رونالدو المباراة بإضاعة أول الفرص في الدقيقة 24 بالإطاحة بالكرة أعلى المرمى رغم مواجهته له ، ولكنه استطاع قبل نهاية الشوط الأول تعويض تلك الكرة بعدما انبرى لتسديد ركلة الجزاء التي حصل عليها نتيجة عرقلة الفرنسي ستيد ملبرونك له.

وفي الشوط الثاني كثف الشياطين الحمر من الهجوم بحثا عن تعزيز التقدم ، وسرعان ما سجل الهدف الثاني فيديتش من رأسية ارتقى فيها ليقابل ركنية مايكل كاريك.

وعاود رونالدو نشاطه في الجبهة اليمنى ليمر من الكوري بيونج بيو لي مدافع توتنام ويرسل عرضية رائعة تمر من الحارس بول روبنسون ليودعها سكولز في المرمى الخالي من حارسه دون أدنى صعوبة.

ويختتم جيجز رباعية مانشستر من تمريرة بينية للبديل الفرنسي لويس ساها لينطلق جيجز ويسكنها الشباك عند تقدم روبنسون.

وشارك حسام غالي في الدقيقة 56 كبديل للإيفواري ديدييه زوكورا وأحدث نشاطا في خط وسط توتنام ولكنه لم يستطع تعديل النتيجة.

وشهدت الدقيقة 85 إرتداء الأيرلندي جون أوشيه قفازات حراسة المرمى بعد إصابة الحارس الهولندي إدوين فان دير سار ، وكان أليكس فيرجسون قد أجرى التغييرات الثلاث.

وكثف توتنام من هجومه وكراته العرضية طمعا في ارتكاب أوشيه خطأ ، ولكن الأطرف أن أوشيه أنقذ مرماه من هدف مؤكد من انفراد لمواطنه روبي كين مصححا خطأ المدافع ريو فرديناند.

التعليقات