برشلونة يتخطى راسينج بهدفين .. ويحتفل بعودة ميسي ورونالدينيو

الأحد، 11 فبراير 2007 - 22:22

كتب : شريف عبد القادر

Ronaldinho

قاد النجم البرازيلي رونالدينيو فريقه برشلونة للفوز على ضيفه راسينج سانتاندير بهدفين يوم الأحد في المرحلة الـ22 من الدوري الإسباني على ملعب كامب نو.

افتتح رونالدينيو التهديف في الدقيقة 51 من ضربة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء سددها على يمين الحارس ، قبل أن يضاعف رونالدينيو مجددا النتيجة في الدقيقة 66 برأسية عندما ارتقى لعرضية البرتغالي ديكو من ضربة حرة من الجبهة اليسرى.

بهذه النتيجة ، يرتفع رصيد برشلونة إلى 46 نقطة منفردا بصدارة الليجا بفارق ثلاث نقاط عن سيفيليا أقرب منافسيه.

وبدأ راسينج المباراة بضغط أسفر عن ركلة جزاء تسبب فيها بيللتي الذي جذب جوانجو ، وانبرى لها ازكويل جراي ولكن فيكتور فالديز حارس برشلونة تصدى لها ببراعة.

وكان رد برشلونة سريعا إذ أضاع عدة فرص متتالية بداية من كرة ديكو التي سددها في الدقيقة 27 وتصدى لها الحارس وتابعها إندريس إنيستا ولكن الحارس أنقذها ثانية.

وحاول بيللتي إزالة أثار تسببه في ركلة جزاء ولكنه فشل في التسجيل في الدقيقة 30 من تمريرة ديكو التي قابلها بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكن تمر بجوار القائم الأيمن.

وفي الشوط الثاني استمر برشلونة في فرض سيطرته من خلال لمسات رونالدينيو الساحرة الذي اخترق في الدقيقة 80 من الجبهة اليسرى وراوغ أكثر من لاعب وسدد ولكن القائم الأيمن لراسينج يبعد الكرة.

وقبل نهاية المباراة مباشرة انطلق رونالدينيو مرة أخرى في الجبهة اليسرى ولعب الكرة من فوق الحارس أمام لودوفيتش جولي ولكنه يلعبها برأسة أعلى من العارضة والمرمى خال من حارسه.

واحتفل برشلونة بعودة رونالدينيو إلى مستواه بعد فترة غياب عن المستوى والتهديف ، وبالإضافة لهدفيه أهدى زملائه العديد من الفرص ، وبعودة الأرجنتيني ليونيل ميسي للمشاركة في الدقيقة 68 بعد غياب استمر ثلاثة أشهر للإصابة.

التعليقات