الأهلي يحتفل بتوقيع عقد القناة التليفزيونية .. والبث التجريبي خلال أيام

الأربعاء، 14 فبراير 2007 - 15:49

كتب : وكالات

Hamdi speaking during the press conference

أعلن النادي الأهلي أن تقرر بدء البث الرسمي لقناته التليفزيونية يوم 15 يونيو القادم، في حين سيبدأ البث التجريبي خلال أيام قليلة وستكون مدة البث ست ساعات يوميا، ويمتد العقد مع شركة راديو وتليفزيون العرب لمدة 15 عاما.

وقال حسن حمدي رئيس النادي الأهلي في المؤتمر الصحفي الذي عُقد ظهر الأربعاء بمقر النادي بالجزيرة إن القناة سوف تقوم ببث مباريات الفريق فضائيا ولن تذاع أي مباراة على أي قناة فضائية أخرى بدءا من 15 يونيو القادم وذلك بعد قيام النادي بتأسيس شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي، في حين سيكون من حق قطاع الإذاعة والتليفزيون المصري حقوق بث مباريات الفريق أرضيا فقط.

وأضاف رئيس النادي الأهلي أن قرار تأسيس شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي جاء من أجل حماية حقوق بيع مباريات النادي فضائيا، وأن المفاوضات مع راديو وتليفزيون العرب استمرت ثلاث سنوات حتى يخرج التعاقد بهذا الشكل الذي سيفيد النادي.

وقام حمدي بتوقيع العقد في حضور مجلس إدارة النادي بالكامل مع عبد العزيز اليماني المدير التنفيذي للشركة العربية للتوزيع الرقمي ومحيي الدين كامل مندوب شركة راديو وتليفزيون العرب، كما تم توقيع عقد رعاية مئوية النادي مع الشركتين.

وتدفع قنوات راديو وتليفزيون العرب مبلغ 33 مليون جنيه للأهلي، بواقع 25 مليون جنيه كرأس مال للقناة، وثمانية ملايين كحقوق بث الأحداث الرياضية والثقافية والاجتماعية عن العام الأول، ويتم زيادة مبلغ 800 ألف جنيه كل عام.

وتبلغ قيمة الاشتراك في القناة 15 جنيها شهريا وما يعادله بالدولار خارج مصر، وسيكون الاشتراك مستقلا أو ضمن باقة راديو وتليفزيون العرب وذلك بحسب اختيار المشتركين.

وأشار حمدي إلى أن النادي يملك 51% من القناة بينما تملك شركة راديو وتليفزيون العرب 49%، ولن يتحمل النادي الأحمر أي خسائر وسيكون من حقه الأعتراض عن البرامج التي سيتم بثها.

من جانبه، أبدى اليماني سعادته الكبيرة بتوقيع عقد قناة الأهلي التليفزيونية ورعاية مئوية النادي مشيرا إلى أنها خطوة تاريخية إذ أن الأهلي سيكون أول ناد عربي يملك قناته الخاصة.

وأضاف المدير التنفيذي للشركة العربية للتوزيع الرقمي أن الهدف من القناة لن يكون بث الأحداث الخاصة بالأهلي فقط بل من أجل نشر الثقافة الرياضية لتكون القناة نموذج يُحتذى به.

على جانب آخر، أكد إبراهيم المعلم رئيس لجنة الاحتفال بمئوية الأهلي أن قنوات راديو وتليفزيون العرب لن تقوم باحتكار أحداث المئوية.

وتتضمن أحداث احتفال الأهلي بالمئوية إقامة مباراة بين الفريق وأحد الأندية الأوروبية، واستضافة بطولة العالم للأندية لكرة اليد، بالإضافة العديد من الندوات الثقافية كانت بدايتها ندوة للعالم المصري أحمد زويل.

التعليقات