تأهل الفيصلي والشباب والأهلي لدور الثمانية من كأس ولي العهد السعودي

الخميس، 22 فبراير 2007 - 12:06

كتب : خالد طلعت

أهلي جدة توج بطلا للخليج

تأهلت فرق الفيصلي والشباب وأهلي جدة إلى دور الثمانية من كأس ولي العهد السعودي عقب تغلبها على فرق النصر والربيع والرياض على الترتيب في دور الـ16 يوم الأربعاء.

في العاصمة السعودية الرياض، فجر فريق الفيصلي أولى مفاجأت الكأس بتغلبه على النصر بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما ليزيد الفيصلي من جراح النصر الذي يقدم أسوأ مواسمه على الصعيد المحلي.

تقدم الفيصلي عن طريق باسل الفهد في الدقيقة 62 وتعادل النصر عن طريق ضياء هارون من ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، لتنتهي المباراة بالتعادل ويلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي انتهت لمصلحة الفيصلي 5-4.

وشهدت المباراة ثلاث حالات طرد منهم حالتين للاعبي النصر أحمد سعد ومنصور الثقفي وحالة واحدة لعمر إبراهيم لاعب الفيصلي.

وفي الرياض أيضا، فاز أهلي جدة على الرياض - درجة ثانية - بثلاثة أهداف مقابل هدف.

سجل ثلاثية الأهلي المهاجم التونسي الدولي هيكل قمامدية والمهاجم البرازيلي أنطونيو كايو ولاعب الوسط السعودي الدولي تيسير الجاسم ، فيما سجل عبد الله داوود هدف الرياض الوحيد، وشهد اللقاء حالة طرد واحدة للاعب الأهلي ماجد اليابس في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الثاني.

وفي مدينة جدة، حقق فريق الشباب الذي يضم اللاعب المصري الدولي أمير عزمي فوزا ساحقا على مضيفه الربيع من الدرجة الثانية بخمسة أهداف نظيفة سجلها وليد الجيزاني وعبده عطيف وبدر الحقباني وفهد فلاتة (هدفين).

ولم يشارك عزمي مع الشباب بسبب تواجده في مصر حاليا حيث يستعد للسفر إلى اليونان للحصول على باقي مستحقاته من ناديه السابق باوك اليوناني.

وتستكمل مباريات دور الـ16 مساء الخميس بمباراتين حيث يلتقي الهلال متصدر الدوري السعودي مع الوحدة صاحب المركز الثاني في أقوى لقاءات هذا الدور، كما يلعب نجران من الدرجة الثانية مع القادسية.

التعليقات