إيتو يعود بقوة وبرشلونة يسحق بلباو بالثلاثة

الإثنين، 26 فبراير 2007 - 01:50

كتب : حاتم ماهر

أعاد النجم الكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة الحياة للفريق الكتالوني وقاده للفوز على ضيفه أثلتيك بلباو بثلاثة أهداف من دون مقابل يوم الأحد في ختام مباريات المرحلة الـ24 من الدوري الإسباني على ملعب كامب نو.

افتتح فرناندو أموربيتا مدافع بلباو أهداف البارسا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 23 عندما فشل في إخراج كرة عرضية من الفرنسي لودوفيتش جولي ليحولها إلى شباكه.

وضاعف شابي هرنانديز من غلة برشلونة في الدقيقة 30 بعد أن لعب النجم البرازيلي رونالدينيو كرة عرضية إلى داخل المنطقة، هيأها إيتو إلى شابي ببراعة بالغة، ولم يتوان الأخير عن إيداعها الشباك من على مسافة نحو 12 مترا من المرمى.

وتوج إيتو أدائه الباهر في أول ظهور له في التشكيل الأساسي عقب عودته من إصابة طويلة أبعدته نحو ستة أشهر بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 41 من انفراد بمرمى الضيوف من تمريرة ماكرة أخرى من رونالدينيو أودعها الكاميروني بثقة شباك حارس بلباو.

وكاد رونالدينيو أن يضيف هدفا رابعا بطريقته الخاصة في الدقيقة 59 عندما قام بمراوغة أربعة لاعبين من بلباو ودخل المنطقة ولعب الكرة من زاوية صعبة أنقذتها عارضة مرمى الضيوف.

وعادت عارضة بلباو لتنقذ هدف محقق آخر من رونالدينيو بتصديها لتسديدته من ركلة حرة في الدقيقة 77.

وانفرد برشلونة بصدارة الدوري برصيد 49 نقطة مستغلا تعثر منافسيه سيفيليا وفالنسيا وريال مدريد، بينما تراجع بلباو للمركز الـ18 برصيد 25 نقطة وتأزم موقفه.

وستسعد عودة إيتو الباهرة لصفوف البارسا جماهير الفريق الكتالوني التي تتطلع إلى تعويض الهزيمة التي مني بها الفريق أمام ليفربول الإنجليزي على ملعب كامب نو 1-2 في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا عندما يخرج برشلونة لملاقاة "الحمر" في مباراة العودة على ملعب أنفيلد.

التعليقات