الأهلي وأبو تريكة وجوزيه يحصدون جوائز الكاف

الخميس، 01 مارس 2007 - 23:10

كتب : حاتم ماهر

حصل النادي الأهلي على لقب أفضل فريق أفريقي في عام 2006 في الاستفتاء السنوي الرسمي الذي يجريه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة، فيما اختير النجم محمد أبو تريكة صانع ألعاب الفريق الأحمر أفضل لاعب في نفس البطولة.

كما فاز البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بلقب أفضل مدرب لعام 2006 متفوقا على الفرنسي باتريك لويج مدرب أسيك ميموزاس الإيفواري وحسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر بعد قيادته للأهلي للفوز بدوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، والخامسة في تاريخه ليعادل الرقم القياسي في الفوز بالبطولة المسجل باسم غريمه التقليدي الزمالك.

وتسلم جوائز النادي الأهلي في الاحتفال الذي أقيم بالعاصمة الغانية أكرا يوم الخميس عضو مجلس إدارة النادي محمد شوقي، بينما تسلم أبو تريكة جائزته وجائزة مدربه جوزيه.

ولعب أبو تريكة دور البطولة في فوز الأهلي باللقب الثمين، وأحرز هدفا تاريخيا في شباك الصفاقسي التونسي في المباراة النهائية للبطولة، بالإضافة إلى سبعة أهداف أخرى طوال مشوار الفريق بالبطولة وضعته على قمة لائحة الهدافين بجانب الإيفواري ديدييه يا كونان لاعب أسيك ميموزاس.

وفي بقية الجوائز، حصد النجم النيجيري إسماعيل تايي-تايو لقب أفضل لاعب صاعد، وحصلت مواطنته سينثيا أواك على لقب أفضل لاعبة في أفريقيا.

وفاز منتخب غانا بلقب أفضل منتخب في عام 2006 بعد أن تأهل لدور الـ16 في أول مشاركة له في كأس العالم في الصيف الماضي.

وضم منتخب أفريقيا لعام 2006 ثلاثة لاعبين مصريين هم أبو تريكة ووائل جمعة وعصام الحضري نجوم الأهلي.

وفيما يلي تشكيلة منتخب أفريقيا كاملة :

حراسة المرمى : عصام الحضري (الأهلي)

الدفاع : إيمانويل إيبوي، كولو توري (كوت ديفوار/أرسنال الإنجليزي)، وائل جمعة (الأهلي)، تايي-تايو (نيجيريا/مرسيليا الفرنسي)

الوسط : أبو تريكة (الأهلي)، مايكل إيسين (غانا/تشيلسي الإنجليزي)، ديدييه زوكورا (كوت ديفوار/توتنام هوتسبر الإنجليزي)، ممادو ديارا (مالي/ريال مدريد الإسباني)

الهجوم : صامويل إيتو (الكاميرون/برشلونة الإسباني)، ديدييه دروجبا (كوت ديفوار/تشيلسي الإنجليزي)

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك