الكلاسيكو 154: برشلونة يواجه ريال مدريد في مباراة صعبة

السبت، 10 مارس 2007 - 18:01

كتب : أحمد عز الدين

برشلونة

يسعى فريقا برشلونة وريال مدريد لتحقيق الفوز عندما يلتقيان مساء السبت في الكلاسيكو 154 للحفاظ على آمالهما في المنافسة على لقب الدوري، إذ أن الهزيمة قد تكلفهما ضياع بطولة الدوري.

ويتشابه موقف برشلونة والريال بعد توديع دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني على الترتيب.

برشلونة بالرغم من الفوز على ليفربول فإن الفريق لم يظهر بمستواه المعهود في آخر ثلاث مباريات، كما أن خسارته أمام سيفيليا في المرحلة الـ25 للدوري جعلت مدربه الهولندي فرانك ريكارد في موقف حرج بعد أن فقد صدارة الدوري.

وتحيط الشكوك بمشاركة البرازيلي رونالدينيو على الرغم من دخوله القائمة التي ستواجه الفريق الملكي، ويعول ريكارد المدير الفني للفريق على الأرجنتيني ليونيل ميسسي والكاميروني صامويل إيتو.

ويعاني الفريق الكتالوني من غياب الفرنسي لودوفيتش جولي والإيطالي جانيالوكا زامبروتا للإيقاف بالإضافة إلى البرازيلي تياجو موتا والهولندي جيوفاني فان برونكهورست.

على الجانب الآخر، ستكون رأس الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للريال تحت مقصلة الإقالة في حالة الفشل في تحقيق الفوز على برشلونة.

وسيحاول كابيللو بث الحماس في نفوس لاعبيه وتقديم عرض جيد ما حدث في الدور الأول للدوري عندما فاز الريال بهدفي راؤول جونزاليس والهولندي روود فان نيستلروي.

ويعاني فريق العاصمة من غياب عدد كبير من لاعبيه على رأسهم الإنجليزي ديفيد بيكام والبرازيلي روبرتو كارلوس والإيطالي فابيو كانافارو وخوزيه أنطونيو رييس.

وتعتبر بطولة الدوري هي البطولة الوحيدة التي ينافس عليها الريال هذا الموسم بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا وكأس إسبانيا، لذا فإن الجماهير لن تتحمل أي فشل جديد من الفريق.

ويحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 49 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن سيفيليا المتصدر، بينما يقبع ريال في المركز الرابع برصيد 44 نقطة.

وكانت آخر مباراة على نو كامب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، أحرز رونالدينيو هدف برشلونة من ركلة جزاء، وتعادل رونالدو – الذي رحل إلى ميلان – للفريق الملكي.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك