ميسي ينقذ برشلونة من الهزيمة أمام ريال مدريد في "كلاسيكو" تاريخي

الأحد، 11 مارس 2007 - 01:25

كتب : محرر في الجول

ميسي تألق وأحرز هاتريك

أحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفا في الدقيقة 91 ليقود برشلونة إلى تعادل صعب أمام ضيفه ريال مدريد بثلاثة أهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما يوم السبت في إطار المرحلة الـ26 للدوري الإسباني على ملعب نو كامب.

تقدم ريال أولا عن طريق الهولندي رود فان نيستلروي بعد مرور خمس دقائق، وتعادل ميسي للفريق الكتالوني في الدقيقة 11، ولكن فان نيستلروي سرعان ما وضع الفريق الملكي في المقدمة بركلة جزاء في الدقيقة 13.

وعادل ميسي النتيجة مرة أخرى في الدقيقة 28 بتسديدة قوية، وتقدم ريال مدريد للمرة الثالثة في الدقيقة 73 برأسية سيرجيو راموس، غير أن ميسي كان له رأيا آخر عندما أحرز هدف التعادل لبرشلونة وأكمل الـ"هاتريك".

وطرد حكم المباراة أوليجير بريزاس في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول لحصوله على الإنذار الثاني بعد تدخل عنيف على الأرجنتيني فرناندو جاجو.

بذلك ارتفع رصيد برشلونة إلى 50 نقطة وصعد لصدارة الدوري منتظرا مباراة سيفيليا مع خيمناستيك، كما ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 45 نقطة في المركز الرابع.

قدم الفريقان عرضا فنيا رائعا، وخاض برشلونة المباراة بنفس التشكيل الذي لعب مباراة ليفربول في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، واعتمد الهولندي فرانك ريكارد على وجود ثلاثة لاعبين مدافعين.

بينما أجرى الإيطالي فابيو كابيللو تعديلين على تشكيل الفريق الملكي الذي واجه بايرن ميونيخ، فأشرك ميجيل توريس بدلا من روبرتو كارلوس المصاب، كما أشرك خوسيه ماريا جوتي على حساب البرازيلي إيمرسون.

جاءت بداية المباراة حذرة في الدقائق الأولى، ولكن من هجمة سريعة لعب الأرجنتيني جونزالو إيجواين كرة عرضية فشل الفرنسي ليليان تورام في تشيتتها لتصل إلى فان نيستلروي الذي سددها قوية على يسار فكتور فالديس محرزا هدف التقدم للفريق الملكي.

نشط لاعبو برشلونة في محاولة لإحراز هدف التعادل، ولعب شابي هيرنانديز كرة بينية إلى الكاميروني صامويل إيتو الذي انفرد وسدد الكرة اصطدمت بإيكار كاسياس وقت خروجه لملاقاته لتصل إلى ميشيل سالجادو الذي شتتها من على خط المرمى في الدقيقة العاشرة.

ونجح الفريق الكتالوني من إدراك التعادل عندما مرر إيتو كرة بينية إلى ميسي وقف دفاع ريال مدريد على أنها تسلل وسدد الأخير بيسراه على يمين كاسياس.

ولكن جوتي لم يجعل لاعبي برشلونة يهنئون بهدف التعادل، فتوغل داخل منطقة الجزاء فعرقله أوليجير بشكل ساذج ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء حولها فان نيستلروي على يسار فالديز محرزا هدف التقدم للريال.

وسنحت لبرشلونة فرصة إحراز هدف التعادل عندما مرر رونالدينيو الكرة إلى إيتو المنفرد ولكن الكاميروني لعبها سيئة نجح كاسياس في تحويلها إلى ركنية، ليلعبها إيتو عرضية تصل إلى رونالدينيو الذي حولها برأسه سيئة خارج المرمى في الدقيقة 19.

وتوغل رونالدينيو من الناحية اليسرى ولعب كرة إلى إيتو الذي سدد كرة ضعيفة في يد كاسياس في الدقيقة 27.

ونجح الفريق الكتالوني أخيرا في إدراك هدف التعادل عندما تبادل رونالدينيو وإيتو الكرة لتصل إلى الأول الذي سدد كرة قوية أنقذها كاسياس ببراعة ولكنها ترتد ميسي الذي لم يتوان في إطلاق صاروخ استقر في شباك كاسياس.

وكاد اللاعب الأرجنتيني الشاب أن يحرز هدفه الثالث في الدقيقة 32 عندما تلقى تمريرة شابي وانفرد بكاسياس ولكنه سدد الكرة في الزواية الضيقة لتخرج ضربة مرمى.

وسدد إيجواين كرة قوية اصطدمت بتورام وحادت عن المرمى قليلا لتخرج إلى ركلة ركنية في الدقيقة 37.

ورد برشلونة بهجمة سريعة فلعب ميسي الكرة إلى رونالدينيو الذي لعبها عرضية مرت أمام مدافعي ريال مدريد لتصل إلى إيتو الذي أودعها خارج المرمى الخالي من حارسه وسط ذهول جماهير ملعب نو كامب.

وفي الدقيقة الأخيرة للشوط الأول تعرض أوليجير للطرد بعد تدخل عنيف على جاجو.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى ريكارد تغييرا في صفوف فريقه بخروج إيتو البعيد عن مستواه وأشرك البرازيلي سيلفينيو.

وسيطر الفريق الملكي على مجريات اللعب وسط تراجع لاعبي برشلونة بسبب النقص العددي، وأخرج كابيللو راؤول أحد أسوأ لاعبي المباراة مع تورام وأوليجير وأشرك بدلا منه البرازيلي روبينيو.

ولعب إيجواين كرة بينية خلف دفاع برشلونة تصل إلى فان نيستلروي الذي انفرد بفالديس ولكن الأخير أنقذ الكرة ببراعة في الدقيقة 64.

وسدد المهاجم الهولندي كرة قوية في الدقيقة 66 ولكن حارس الفريق الكتالوني تصدى للكرة بثبات.

وأجرى ريكارد تغييرا آخر بنزول البرازيلي جوليانو بيليتي بدلا من البرتغالي ديكو في محاولة لتصحيح أخطاء التشكيل الذي بدأ به المباراة ولكن بدون أي فائدة.

ونجح راموس في خطف الهدف الثالث ل

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك