موسم (فورميولا وان) يبدأ الجمعة في أستراليا

الخميس، 15 مارس 2007 - 22:55

كتب : محرر في الجول

تنطلق فجر الجمعة التجارب الحرة للجولة الأولى لبطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورميولا وان) لسباق أستراليا على حلبة ألبرت بارك.

وتفتقد البطولة أهم نجومها على الإطلاق بغياب الألماني مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات بعد قراره اعتزال اللعبة بنهاية الموسم الماضي.

وستكون المنافسة على أشدها بين الإسباني فرناندو ألونسو المنتقل حديثا إلى مكلارين، والبرازيلي فيليبي ماسا والفنلندي كيمي رايكونن سائقي فريق فيراري.

وتستقبل الفورميولا وان عدد من الوجوه الجديدة على رأسهم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مكلارين والفنلندي هايكي كوفالاينين سائق فريق رينو والألماني أدريان زويتل سائق فريق سبيكر، كما تحول عدد من سائقي الاختبارات في الموسم الماضي إلى سائقين أساسيين هذا الموسم ومنهم النمساوي ألكسندر فورتس مع فريق ويليامز والبريطاني أنطوني دافيدسون مع فريق سوبر أجوري.

فيراري تبدأ الموسم وهي أحد المرشحين للفوز بلقبي الصانعين والسائقين بجانب مكلارين، ويأتي فريقا رينو وبي.إم.دبليو. صاوبر في التصنيف الثاني.

الفريق الإيطالي ظهرت قوة سيارته خلال التجارب الشتوية والتي اقيمت في إسبانيا والبحرين، وسيطر تماما على أربعة أيام من أصل ستة أيام، على الرغم من البداية السيئة لسيارة الفريق واحتراق المحرك ثلاث مرات.

أما فريق مكلارين فكانت البداية قوية في الأيام الأولى للتجارب، وأبدى ألونسو ارتياحه وإمكانية المنافسة على اللقب.

غير أن الأيام التالية حملت أنباء غير سارة لبطل العالم فتراجع مستوى الفريق مقارنة بفيراري، كما أنه يواجه مشاكل عديدة مع إطارات بريدجستون.

ويبدو أن فريق رينو سيواجه موسما صعبا برحيل ألونسو، فمستوى الفريق في التجارب كان مقلقا لجميع محبيه.

وهو ما دفع الإيطالي جيانكارلو فيسيكيلا للتأكيد على أن الحفاظ على لقب الصانعين هذا الموسم يعد أمرا صعبا للغاية في ظل بطء سيارة الفريق وظهور عدد كبير من المشاكل بها.

ويعد فريق بي.إم.دبليو. هو أحد القوى التي يتوقع منها الجميع موسم قوي، فالفريق الألماني قدم مستوى ملفت للأنظار في التجارب الشتوية.

وتفوق الفريق في العديد من التجارب على فيراري ومكلارين ورينو، ولكن الألماني نيك هايدفيلد سائق الفريق طالب الجميع بعدم التسرع في الحكم على قوة الفريق وإمكانية المنافسة هذا الموسم.

كما ستكون بقية فرق البطولة وهي رد بول وتويوتا وهوندا وتورو روسو وسوبر أجوري وسبيكر وويليامز محط أنظار الخبراء لعدم ظهورهم بمستوى جيد في التجارب على الرغم من الملايين التي أنفقتها هذه الفرق لتطوير سياراتها.

وفيما يلي مواعيد التجارب الحرة والرسمية والسباق بتوقيت القاهرة:

الجمعة:

التجارب الحرة الأولى: 1:00 – 2.30

التجارب الحرة الثانية: 5:00 – 6:30

السبت:

التجارب الحرة الثالثة: 2:00 – 3:00

التجارب الرسمية: 5:00

الأحد:

السباق: 5:00

التعليقات