جراتسر "شيتوس" على أعتاب الدرجة الثانية بعد خصم 28 نقطة من رصيده

الإثنين، 26 مارس 2007 - 17:55

كتب : خالد طلعت

قرر اتحاد كرة القدم النمساوي يوم الاثنين خصم 28 نقطة كاملة من رصيد إيه كيه جراتسر النمساوي الذي يلعب له المصري وائل رياض "شيتوس" كعقوبات إدارية على النادي ليصبح رصيده الجديد (-1) نقطة ويقترب من الهبوط لدوري الدرجة الثانية النمساوي.

وقال الاتحاد في بيان رسمي نشره الموقع الرسمي لبطولة الدوري النمساوي يوم الإثنين إنه قرر خصم 10 نقاط من الفريق بسبب الضائقة المالية العنيفة التي يمر بها والتي أدت إلى اقترابه من الإفلاس، بالاضافة إلى خصم 12 نقطة أخرى من رصيده بسبب مخالفات إدارية في إجراءات حصوله على رخصة المشاركة في بطولة الدوري، وكان قد تم خصم ست نقاط أخرى من رصيده من قبل الفيفا منذ أيام بسبب عدم اتباعه لقرار ينص على دفعه لتعويض مادي للاعب سابق في الفريق.

وبذلك تذيل جراتسر قاع الدوري النمساوي في المركز العاشر برصيد -1 نقطة بعدما كان يحتل المركز التاسع برصيد 27 نقطة كاملة.

وأعلن الاتحاد النمساوي أيضا عن خصم 13 نقطة من رصيد فريق شتورم جراتسر لأسباب مشابهة ليتراجع شتورم للمركز التاسع وقبل الأخير برصيد 19 نقطة بعدما كان في المركز الخامس برصيد 32 نقطة.

وبات جراتسر على أعتاب الهبوط لدوري الدرجة الثانية حيث يتعين عليه تضييق فارق 20 نقطة كاملة بينه وبين شتورم قبل 11 مرحلة فقط على نهاية البطولة وهو ما يعد أمرا صعبا للغاية.

وتضم بطولة الدوري النمساوي عشرة أندية تلعب دوري من أربعة أدوار على مدار 36 مرحلة ويهبط الفريق صاحب المركز العاشر والأخير.

يذكر أن وائل رياض كان قد إنتقل من الأهلي إلى صفوف إيه كيه جراتسر على سبيل الإعارة لمدة عام كامل في فترة الإنتقالات الشتوية في يناير الماضي ، مما يتعين عليه أن يخوض مباريات الدور الأول في الموسم المقبل مع فريقه في دوري الدرجة الثانية في حالة هبوطه رسميا.

التعليقات