فوز ثمين لريال مدريد على سيلتا فيجو

الأحد، 01 أبريل 2007 - 22:36

كتب : عبد الرحمن كارم

Robinho

حقق ريال مدريد فوزا ثمينا على مضيفه سيلتا فيجو بهدفين لهدف يوم الأحد في المرحلة الـ28 من الدوري الإسباني ليواصل الفريق الملكي مطاردته لبرشلونة صاحب صدارة المسابقة.

أحرز الهدف الأول لريال مدريد المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي في الدقيقة 27 وتعادل لسيلتا فيجو أنجيل لوبيز في الدقيقة 45 وأضاف البرازيلي روبينيو الهدف الثاني للفريق الملكي في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

النتيجة رفعت من رصيد الريال إلى 51 نقطة في المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن برشلونة المتصدر، بينما توقف رصيد سيلتا فيجو عند 27 نقطة في المركز الـ17 وازداد موقفه صعوبة في ترتيب الدوري.

وشهدت المباراة حالة طرد من نصيب لاعب ريال مدريد خوسيه ماريا جوتي في الدقيقة 90 بعد تلقيه الإنذار الثاني إثر تفوه بعبارات غير لائقة للحكم.

وتقدم الريال بعد هجمة منظمة تناقل فيها لاعبي الفريق الملكي الكرة لتصل إلى فان نيستلروي على حدود منطقة جزاء سيلتا، دخل بها الهولندي داخل المنطقة وقام خوسيه بينتو حارس مرمى سيلتا بعرقلته ليحتسبها حكم المباراة ركلة جزاء انبرى لها مهاجم مانشستر يونايتد السابق بنجاح.

ضغط سيلتا فيجو على الريال، ولكن من خطأ دفاعي لأصحاب الأرض في الدقيقة 34 كاد الفريق الملكي أن يضيف الهدف الثاني بعد أن سدد فان نيستلروي في المرمى الخالي ولكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى سيلتا.

وكاد سيلتا أن يتعادل بعدما نفذ الأرجنتيني جوستافو لوبيز ركلة حرة في الدقيقة 37 ارتطمت بدفاع الريال ووصلت إلى بابلو كونتريراس أمام المرمى، ليسدد الأخير الكرة بقوة خارج الملعب من مدى قريب.

ونجح سيلتا في إحراز هدف التعادل بعد تمريرة رائعة من البرازيلي أندرسون نيني لأنجيل لوبيز انفرد على إثرها الأخير بإيكار كاسياس حارس مرمى الريال وسدد كرة قوية على يمين الحارس الدولي.

بدأ الشوط الثاني وسط سيطرة تامة من جانب سيلتا، وأضاع لاعبوه العديد من الكرات الخطيرة، وعلى عكس سير اللعب اخترق الأرجنتيني جونزالو إيجواين وأرسل عرضية قوية ارتدت من يد حارس سيلتا فيجو لتصل لروبينيو الذي حولها برأسه داخل المرمى محرزا الهدف الثاني ليقتنص الفريق الملكي فوزا صعبا أبقى على آماله في المنافسة على صدارة الدوري.

التعليقات