ليفربول يسحق أيندهوفن بثلاثية ويقترب من قبل النهائي

الثلاثاء، 03 أبريل 2007 - 23:51

كتب : عبد الرحمن كارم

هل تعود الانتصارات لليفربول أمام أرسنال

اكتسح ليفربول الإنجليزي مضيفة فريق أيندهوفن الهولندي بثلاثة أهداف نظيفة في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء ويقترب الحمر من التأهل لقبل النهائي.

سجل ثلاثية ليفربول ستيفن جيرارد في الدقيقة 27 والنرويجي يون أرني ريسا في الدقيقة 49 ، قبل أن يضيف بيتر كراوتش الهدف الثالث في الدقيقة 63.

وبهذه النتيجة، اقترب ليفربول من التأهل للدور قبل النهائي قبل مباراة الإياب على ملعب آنفيلد إذ يكفيه التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدفين.

بدأ الشوط الأول بأداء ضعيف من الطرفين وانحصر الأداء في وسط الملعب وبدأت أولى الهجمات من جانب ليفربول في الدقيقة 16 عندما نفذ جيرار ركلة ركنية قابلها كراوتش برأسه ولكن أنقذها الحارس البرازيلي جوميز.

وكاد أيندهوفن أن يتقدم في الدقيقة 24 بعد عرضية من فيليب كوكو مرت إلى يان كرومكامب سددها ولكن تصطدم بأقدام مدافعي ليفربول وتمر فوق العارضة مباشرة.

ونجح ليفربول في التقدم عن طريق جيرارد بعدما ارتقى لعرضية الأيرلندي ستيف فينان من الجبهة اليمنى ليرسلها برأسه على يسار الحارس.

وبدأ ليفربول الشوط الثاني،بهدف ثان للحمر عن طريق تسديدة مدوية لريسا على يمين الحارس بعدما وصلته الكرة من خطأ دفاعي من البلجيكي تيمي سيمونز.

ووسط استسلام لاعبي أيندهوفن اخترق فينان من الجبهة اليمنى ليرسل عرضية أودعها كراوتش بسهولة على يسار المرمى ليختتم أهداف ليفربول.

التعليقات