الأهلي يهدر فوزا سهلا على صن داونز ويتعادل 2-2

السبت، 07 أبريل 2007 - 22:09

كتب : شريف عبد القادر

Ahli's celebrations didn't last until the match's end

أضاع الأهلي فوزا سهلا بعد التعادل مع مضيفه ماميلودي صن داونز بهدفين لكل منهما في مباراة الذهاب من دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا يوم السبت في بريتوريا عاصمة جنوب أفريقيا.

بدأ الأهلي التسجيل عن طريق محمد بركات في الدقيقة 28، وعزز الأنجولي فلافيو أمادو من تقدم فريقه في الدقيقة 55، قبل أن يقلص أوسكار نوتواجي من الفارق في الدقيقة 79، ويتعادل لصن داونز خوسيه توريالبا في الدقيقة 89.

بهذه النتيجة، يكفي الأهلي الفوز بأي نتيجة أو التعادل بنتيجة أقل من 2-2 في مباراة الإياب في القاهرة يوم 20 أبريل الجاري ليتأهل لدور المجموعات.

افتتح الأهلي التسجيل عن طريق بركات من تمريرة محمد شوقي الذي راوغ أكثر من لاعب في وسط الملعب ومررها طولية لبركات المنفرد ليودعها المرمى من تحت الحارس الذي خرج لمقابلته.

وعزز فلافيو من تقدم الأهلي بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء رغم الرقابة من مدافعي صن داونز لتسكن الزاوية اليسرى لحارس الفريق الجنوب أفريقي.

وقلص نوتواجي النتيجة بهدف مباغت من رأسية لتسكن الزاوية اليسرى للحضري عندما قابل عرضية من الجبهة اليسرى.

وتعادل توريلبا لصن داونز من عرضية من الجبهة اليمنى قابلها برأسه من الوضع طائرا في الزاوية اليمنى للحضري.

بدأت المباراة بتبادل الكرة بين الفريقين، وأهدر فلافيو الفرصة الأولى للتسجيل في الدقيقة 13 عند تباطأ في التسديد من كرة هيأها على حدود المنطقة ولكن شتتها الدفاع.

ورد سريعا ديفيد كانيماير الذي سدد بقوة في الدقيقة 14 ولكن الكرة ارتفعت عن مرمى عصام الحضري.

وفي الدقيقة 38 أضاع عماد متعب فرصة تعزيز الفوز الأحمر بعدما ارتطمت الكرة بأقدام مدافعي صن داونز وتهيأت أمامه على حدود منطقة الجزاء ولكنه أطاح بالكرة أعلى مرمى المنافس.

وضاعت فرصة خطيرة لصن داونز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول بعدما احتسب الحكم تسلل على جدفري سابولا الذي سدد الكرة أعلى مرمى الأهلي، وأثبتت الإعادة التلفزيونية خطأ قرار الحكم.

وفي الشوط الثاني أضاع بركات فرصة تسجيل هدف ثالث في الدقيقة 47 بعدما تبادل الكرة مع فلافيو والحارس تصدى، وفي الدقيقة 59 أضاع بركات مجددا من تمريرة طولية انفرد على أثرها بالمرمى ولكنه سدد في جسد الحارس.

وبدأ صن داونز في مبادلة لاعبي الأهلي السيطرة وأضاع بيتر نودولفو فرصة الهدف الأول من تسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكنها تمر بجوار القائم الأيمن للحضري.

وفي الدقيقة 90 أهدر أسامة حسني فرصة استعادة التقدم للأهلي من عرضية إسلام الشاطر من الجبهة اليمنى هيأها حسني ولكنه سددها فوق المرمى.

التعليقات