بايرن يسعى للظهور في قبل النهائي لأول مرة منذ عام 2001 .. وأيندهوفن مفتاح ليفربول إلى تشيلسي

الأربعاء، 11 أبريل 2007 - 13:39

كتب : محمد سبع

بايرن يسعى لمواصلة الانتصارات

يسعى بايرن ميونيخ الألماني لتخطي عقبة ميلان الإيطالي والظهور في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2001 عندما يلتقي الفريقان على ملعب أليانتس أرينا بميونيخ في إياب دور الثمانية يوم الأربعاء، بينما يخوض ليفربول الإنجليزي مباراة سهلة أمام أيندهوفن الهولندي في الدور ذاته.

على ملعب أليانتس أرينا، يدخل أصحاب الأرض المباراة وفي أيديهم فرصة كبيرة للتأهل للدور قبل النهائي بعد التعادل في مباراة الذهاب بميلان 2-2.

ويسعى الفريق البافاري لتحقيق الفوز أو التعادل بهدف للوصول إلى الدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ عام 2001 عندما فاز الفريق الألماني باللقب على حساب فالنسيا الإسباني بركلات الترجيح في ميلان.

وأكد أوتمار هيتزفيلد المدير الفني لبايرن أن المباراة لها حسابات خاصة وأن لاعبي فريقه مطالبين بإحراز هدف مبكر من أجل وضع ميلان تحت ضغط.

ويعاني الفريق الألماني من غياب الأرجنتيني مارتن ديميكليز والفرنسي ويلي سانويل بسبب الإصابة، بينما لم تتأكد بعد مشاركة باستيان شفاينشتيجر الذي أصيب خلال مباراة هانوفر في الدوري الألماني يوم السبت الماضي، بينما سيعود الهولندي مارك فان بومل والحارس أوليفر كان بعد إنتهاء إيقافهما من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليوفا).

ويقول هيتزفيلد: "مباراة هانوفر لم تكن جيدة، ولكي نتخطى ميلان يجب أن نلعب بمجهود مضاعف، وأعتقد أننا قادرين على ذلك".

على الجانب الآخر، يواجه ميلان مشكلة هجومية في صفوفه بسبب عدم جاهزية فيليبو إنزاجي وإيقاف ألبرتو جيلاردينو وتدني مستوى البرازيلي ريكاردو أوليفيرا.

ويؤكد كارلو أنشيلوتي المدير الفني لـ"الروسونيري" أن ثقة لاعبيه في إمكاناتهم سيكون مفتاح تخطي الفريق البافاري.

وتابع: "بايرن سيسعى لأخذ زمام المبادرة وإحراز هدف، والتأهل إلى الدور قبل النهائي، ولكن يجب أن نركز في الملعب".

وبعيدا عن أرض الملعب يواجه الفريق الإيطالي مشكلة بسبب الإعلان على قميص الفريق إذ أن ألمانيا تمنع الإعلان عن شركة مراهنات غير متعاقدة مع الاتحاد الألماني، وفي حالة إصرار الفريق الإيطالي على وجود الإعلان على قميصه سيكون عليه دفع 100 ألف يورو كغرامة.

مهمة سهلة لـ"الحمر"

وفي ليفربول، ستكون مهمة الفريق الإنجليزي سهلة لعبور أيندهوفن والاصطدام بتشيلسي في إعادة لمباراة الدور قبل النهائي منذ عامين.

ليفربول يملك في يده نتيجة كبيرة في مباراة الذهاب بفوزه بثلاثة أهداف دون رد، وهو ما قد يدفع الإسباني رافاييل بينيتث لعدم الدفع ببعض نجومه على الرغم من تأكيداته بإشراك الجميع لضمان تحقيق نتيجة كبيرة والصعود رسميا للدور قبل النهائي.

أما الجانب الآخر، يعلم رونالد كومان المدير الفني لأيندهوفن أن فريقه بحاجة إلى معجزة حقيقية لتخطي ليفربول على ملعبه ووسط جماهيره وإحرازه أربعة أهداف في شباك أحد أقوى الدفاعات الأوروبية.

التعليقات