ميلان يستدعي تألق الماضي ويهزم بايرن 2-صفر في عقر داره

الأربعاء، 11 أبريل 2007 - 23:47

كتب : عبد الرحمن كارم

إنزاجي كان في الموعد للتهديف كعادته

حقق ميلان الإيطالي فوزا غاليا خارج أرضه على بايرن ميونيخ الألماني بهدفين من دون رد يوم الأربعاء في إياب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا على ملعب أليانتس أرينا ليتأهل للدور قبل النهائي لملاقاة مانشستر يونايتد الإنجليزي.

تقدم ميلان في الدقيقة 27 عن طريق الهولندي كلارنس سيدورف وأضاف المهاجم المخضرم فيليبو إنزاجي الهدف الثاني لـ"الروسونيري" في الدقيقة 31 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة , تأهل ميلان بعد تفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 4-2 بعد انتهاء المباراة الأولى في إيطاليا بالتعادل بهدفين لمثلهما في تكرار لما حدث في الموسم الماضي عندما أخرج الفريق الإيطالي منافسه البافاري من دور الـ16.

ويقابل الروسونيري في نصف النهائي مانشستر يونايتد الذي تخطى روما الإيطالي يوم الثلاثاء بنتيجة 8-3 في مجموع المباراتين.

بدأ الشوط الأول بحذر من الفريقين لاسيما من جانب الفريق الإيطالي، وضغط بايرن بشدة، وأضاع أولى فرص المباراة في الدقيقة الثامنة بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى عن طريق الهولندي مارك فان بومل تصل إلى كريتسان ليل داخل المنطقة وسدد بقوة، وارتطمت كرته بالأرض ومرت من فوق البرازيلي ديدا حارس ميلان قبل أن يخرجها المدافع ماسيمو أودو من على خط المرمى.

واقترب بايرن مرة أخرى من التسجيل في الدقيقة 12 بعد تمريرة من الهولندي روي ماكاي تصل إلى لوكاس بودولسكي الذي انفرد بديدا من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية ولكنها ارتطمت بجسد الحارس وتضيع فرصة ثانية للفريق البافاري.

هدأت أحداث المباراة وأصبح اللعب محصورا في وسط الملعب، ومن هجمة منظمة لميلان نجح الفريق الإيطالي في تسجيل هدف التقدم بعد تمريرة من البرازيلي كاكا وصلت إلى سيدورف على حدود المنطقة، ونجح في إختراق دفاع بايرن وسدد كرة أرضية قوية على يمين أوليفر كان حارس مرمى الفريق البافاري.

وبعد نحو أربع دقائق، نجح الروسونيري في إضافة الهدف الثاني بعد أن تناقل لاعبوه الكرة حتى وصلت إلى سيدورف الذي مرر بـ"كعبه" إلى إنزاجي الذي انفرد بالمرمى ووضعها على يسار كان لتسكن الشباك، غير أن الإعادة التلفزيونية أوضحت وجود المهاجم الإيطالي في وضع تسلل.

حاول بايرن في الشوط الثاني تقليل الفارق، واعتمد ميلان على الهجمات المعاكسة، وكاد من إحداها أن يحرز هدفا ثالثا في الدقيقة 65 بعد إختراق ناجح من كاكا لدفاعات الفريق البافاري ووضع البرازيلي الكرة المرمى قبل أن ينقذها كان بقدمه بصعوبة.

نشط هجوم بايرن بعد فرصة كاكا، وأضاع الفريق البافاري العديد من الفرص كان أخطرها من نصيب بودولسكي في الدقيقة 68 بعدما استلم الكرة داخل المنطقة في مدى قريب من المرمى، لكنه تأخر في التعامل معها لينقذها دفاع ميلان.

التعليقات