بينيتث يفتح النار على مورينيو

الخميس، 12 أبريل 2007 - 21:20

كتب : مهاب مجدي

رافا يجهز ليفربول للموسم الجديد

فتح الإسباني رافاييل بينيتث المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي النار على غريمه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي في بداية الحرب الكلامية بين المدربين قبل لقاء الفريقين المرتقب في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، ووصفه بأنه يهاجم من يتفوق عليه.

وصرح بينيتث لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) يوم الخميس: "كنت صديقا لمورينيو قبل أن أبدأ في الفوز عليه، وقتها بدأ في الهجوم علي".

وأضاف: "هذه هي طريقته مع مدربي جميع الفرق الكبرى في أوروبا، فهو يتمتع بعلاقة جيدة مع مدربي الفرق التي يتغلب عليها فقط".

وكان ليفربول قد أقصى تشيلسي من الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا عام 2004-2005 بنتيجة 1-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وهو الموسم الذي توج فيه "الحمر" بخامس ألقابهم في البطولة الأوروبية الكبيرة.

وحول توقعاته لنتيجة مواحهة الفريقين المقبلة في دوري أبطال أوروبا، قال بينيتث: "كأي مدير فني، أشعر بثقة كبيرة في لاعبي فريقي، وعندما يقود أي مدرب فريقا بحجم ليفربول يجب أن يبقى واثقا دائما".

وتأهل ليفربول للدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا على حساب أيندهوفن الهولندي بنتيجة 4-صفر في مجموع لقائي الذهاب والإياب، إذ فاز ذهابا في هولندا بنتيجة بثلاثة أهداف نظيفة، وإيابا في إنجلترا بهدف من دون مقابل، في حين تأهل تشيلسي إلى نفس الدور على حساب فالنسيا الإسباني بالفوز 3-2 في مجموع المباراتين، بعد التعادل 1-1 في إنجلترا والفوز 2-1 في إسبانيا.

التعليقات