الوطني ونجران يتأهلان للدوري السعودي للمرة الأولى في تاريخهما

الأحد، 15 أبريل 2007 - 12:35

كتب : خالد طلعت

تأهل فريقا الوطني ونجران إلى الدوري السعودي الممتاز للمرة الأولى في تاريخهما عقب إحتلالهما للمركزين الأول والثاني على الترتيب في دوري الدرجة الأولى.

ونجح نجران في الحصول على نقطة التأهل بعد تعادله مساء السبت مع أبها بهدفين لكل منهما ضمن مباريات المرحلة الـ 23 للبطولة ليرفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثاني بفارق عشر نقاط كاملة عن ضمك صاحب المركز الثالث وذلك قبل ثلاث مراحل فقط من نهاية البطولة ليضمن نجران التأهل رسميا.

ولحق نجران بفريق الوطني صاحب المركز الأول والذي كان قد ضمن التأهل من المرحلة السابقة ورصيده حاليا 48 نقطة في المركز الأول.

وسيصبح الموسم المقبل هو الظهور الأول لفريقي الوطني ونجران في الدوري السعودي الممتاز حيث لم يسبق لهما التأهل للدوري الممتاز من قبل طوال تاريخهما.

ويضم الوطني حارس مرمى المنتخب الأوليمبي السعودي سلطان البلوي والذي تألق بشدة في الزود عن مرمى فريقه هذا الموسم وكان له دور كبير في تأهل فريقه للدوري الممتاز كما يتميز بالقدرة على تسجيل الأهداف من الركلات الثابتة من خارج منطقة الجزاء على طريقة الحارس الباراجواني الشهير تشيلافرت ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف لفريقه هذا الموسم.

أما نجران فيضم المهاجم المخضرم الحسن اليامي لاعب اتحاد جدة والمنتخب السعودي سابقا والذي كان له الدور الأكبر في قيادة فريقه للدوري الممتاز حيث نجح اليامي في تسجيل 24 هدفا لمصلحة فريقه في 23 مباراة فقط ليحتل صدارة ترتيب هدافي دوري الدرجة الأولى.

التعليقات