ريكارد: فخور بمشاركة الأهلي احتفالاته بالمئوية .. ولدي انطباع جيد عنه

الثلاثاء، 24 أبريل 2007 - 01:07

كتب : وكالات

Barcelona and Ahli stars during the press conference

متابعة - حاتم ماهر: قال الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة الإسباني إنه فخور بمشاركة النادي الأهلي احتفالاته بمرور مائة عام على تأسيسه، مشيرا إلى أن الفريق المصري ظهر بشكل جيدا جدا في كأس العالم للأندية في ديسمبر الماضي.

وأضاف في مؤتمر صحفي يوم الاثنين لدى وصول بعثة الفريق الكتالوني إلى القاهرة استعدادا لمقابلة الأهلي في مباراة ودية يوم الثلاثاء: "لعبت أمام مصر في كأس العالم عام 1990 وواجهنا صعوبات بالغة، ولدي انطباع جيدا عن الأهلي بعد مشاهدته في كأس العالم للأندية، والمستوى الذي ظهر به يؤكد تطور كرة القدم في مصر".

وحصل الأهلي على المركز الثالث في كأس العالم للأندية الماضية، بينما حل برشلونة ثانيا في البطولة نفسها.

ورافق ريكارد في المؤتمر نجوم برشلونة كارليس بويول وليونيل ميسي وصامويل إيتو، بينما حضر من جانب الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق والنجوم محمد أبو تريكة ومحمد بركات وعصام الحضري وشادي محمد.

وقال جوزيه إنه يتمنى أن يؤدي فريقه مباراة جيدة كونه لقاء يجمع بين بطلي أفريقيا وأوروبا، مشددا على عدم أهمية النتيجة بالنسبة له، وقال إن مواجهة بتروجيت المقبلة في الدوري الممتاز أهم كثيرا بالنسبة له.

وتابع: "الفوز أو الخسارة أو التعادل لا يهم، يجب أن تستمع جماهير مصر باللقاء فنحن نحتفل بمئوية النادي، وهي مباراة ودية استعراضية أمام فريق رائع".

ومن جانبه، علق ميسي على هدفه التاريخي في مرمى خيتافي في كأس إسبانيا الأسبوع الماضي قائلا إنه دائما يفكر في إفادة الفريق بمهاراته وليس في إحراز أهداف جمالية، وأبدى سعادته بتشبيهه بالنجم الأسطوري دييجو مارادونا.

وردا على سؤال حول تفكير أبو تريكة في الاحتراف الأوروبي، قال نجم الأهلي الأول إنه إذا احترف فلن يجد حب الناس بمثل هذه الصورة، وقال: "الحياة ليست كلها أمور مادية، أنا سعيد في الأهلي وسأعتزل بقميصه".

وشكر قائد الأهلي شادي محمد مجلس إدارة ناديه على إحضار فريق مثل برشلونة للعب معه في احتفالات المئوية، مؤكدا أنه وزملائه سيبذلون جهدا كبيرا لتقديم أداء جيد أمام بطل أوروبا.

التعليقات