تشيلسي يحسم موقعة الذهاب أمام ليفربول بهدف كول

الأربعاء، 25 أبريل 2007 - 22:53

كتب : أحمد هلال

حسم تشيلسي الإنجليزي مواجهة الذهاب في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مواطنه ليفربول بالفوز بهدف نظيف يوم الأربعاء في على ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة الإنجليزية لندن.

سجل هدف اللقاء جو كول في الدقيقة 29.

بهذه النتيجة، يكفي تشيلسي التعادل أو الفوز بأي نتيجة للظهور في المباراة النهائية يوم 16 مايو المقبل على ملعب أثينا الأوليمبي باليونان، بينما يحتاج ليفربول للفوز بفارق هدفين على الأقل للوصول إلى المباراة النهائية.

بدأت الإثارة مبكرا في الدقيقة الثامنة عندما أنقذ الإسباني خوسيه رينا هدفا مؤكدا عندما تصدى لتسديدة فرانك لامبارد من مدى قريب من كرة هيأها له الأوكراني أندريه شيفتشينكو.

وأضاع الإيفواري ديدييه دروجبا هدفا آخر في الدقيقة 23 عندما أرسل كول كرة عرضية من جهة اليمين ارتقى له "الفيل" الإيفواري برأسه لكنها مرت من أمامه إلى خارج الملعب، ورد "الحمر" في نفس الدقيقة بفرصة خطيرة عندما لعب الهولندي بودوين زندن كرة عرضية قابلها مواطنه ديرك كاوت برأسه أمسكها التشيكي بتر تشك بثبات.

ومر دروجبا من مدافع ليفربول دانييل أجير في الدقيقة 29 ولعب كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء قابلها كول بقدمه سكنت الشباك بعد رقابة ضعيفة من ألفارو أربيلوا.

وفي الدقيقة 37، لعب كاوت كرة عرضية تطاول لها ستيفن جيرارد لكن تسديدته الرأسية مرت أعلى العارضة.

بدأ ليفربول الشوط الثاني بهجوم مكثف، وفي الدقيقة 50 أرسل النرويجي بون أرني ريسا كرة عرضية في اتجاه كاوت الذي سددها برأسه ولكن علت العارضة.

وفي الدقيقة 53 استغل جيرارد كرة مرتدة من دفاع تشيلسي وأطلق تسديدة صاروخية هائلة بيسراه من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها تشك ببراعة منقذا مرماه من هدف مؤكد، ومرر لامبارد كرة طولية ارتقى لها دروجبا برأسه ولكن مرت بجوار القائم الأيمن لرينا.

وعاد رينا لينقذ مرماه مرة أخرى من هدف مؤكد في الدقيقة 81 عندما مرر دروجبا كرة بينية بكعب القدم إلى لامبارد الذي سددها مباشرة من داخل منطقة الجزاء حولها رينا إلى خارج الملعب ليواصل التألق.

وضغط "الزرق" في الدقائق الأخيرة من أجل إحراز الهدف الثاني ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز تشيلسي بهدف كول انتظارا حسم هوية المتأهل إلى المباراة النهائية في مباراة الإياب الأسبوع المقبل.

التعليقات