إيندهوفن بطل الدوري الهولندي بفارق هدف عن أياكس .. وشباك إكرامي تهتز 4 مرات في شوط واحد

الأحد، 29 أبريل 2007 - 17:42

كتب : خالد طلعت

PSV Eindhoven are Dutch Champions

توج إيندهوفن بأغلى بطولة للدوري الهولندي في تاريخه وأكثرها إثارة بفارق هدف وحيد عن أياكس أمستردام بعدما تساوى الفريقان في رصيد 75 نقطة لكل منهما عقب نهاية مباريات المرحلة الـ 34 والأخيرة للبطولة.

ونجح إيندهوفن في تحقيق فوزا كبيرا على ضيفه فيتيس أرنهيم بخمسة أهداف مقابل هدف ليمنحه هذا الانتصار الكبير شرف التتويج بدرع الدوري الهولندي بفارق هدف واحد عن أياكس أمستردام والذي لم يشفع له إنتصاره خارج ملعبه على فيليم تلبورج بهدفين من دون رد.

وكان بإمكان أياكس التتويج بدرع الدوري الهولندي في حالة تسجيله لهدف ثالث في مرمى تلبورج أو في حالة إنتهاء مباراة إيندهوفن بنتيجة 4-1 فقط وذلك لأن أياكس سجل أهدافا أكثر كانت ستمنحه الدرع في حالة التساوي مع إيندهوفن في فارق الأهداف.

وإحتل إيندهوفن الصدارة برصيد 75 نقطة بعدما سجل 75 هدفا ودخل مرماه 25 هدف بفارق 50 هدف ، بينما جاء أياكس في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط ولكن بفارق 49 هدف فقط بعدما سجل 84 ودخل مرماه 35 هدف.

يذكر أن ألكمار كان بامكانه هو الاخر التتويج بدرع الدوري الهولندي للمرة الثانية في تاريخه والمرة الأولى من عام 1981 وذلك في حال فوزه على مضيفه إكسيلسيور بأي نتيجة ضمن مباريات المرحلة ذاتها حيث أن ألكمار كان يتساوى مع أياكس وإيندهوفن في رصيد النقاط وكان يتفوق عليهما بفارق ستة أهداف كاملة إلا أنه لقي هزيمة مفاجئة ومريرة من إكسيلسيور بثلاثة أهداف مقابل هدفين لتحرمه من تحقيق حلمه بالتتويج بدرع الدوري ويتراجع للمركز الثالث برصيد 72 نقطة.

من ناحية أخرى إختتم فيينورد الذي يضم حارس المرمى المصري شريف إكرامي مبارياته في البطولة كأسوأ ختام حيث لقي هزيمة كبيرة أمام مضيفه هيرنيفين بخمسة أهداف مقابل هدف ليتراجع فيينورد إلى المركز السابع.

وسجل المهاجم البرازيلي ألفونسو ألفيس أربعة أهداف "سوبر هاتريك" من خماسية فريقه وأضاف لاسي نيلسون الهدف الخامس وجاءت الأهداف في الدقائق 12 و64 و75 و79 و85 من عمر اللقاء ، فيما جاء هدف الشرف لفيينورد في الدقيقة 55 عن طريق داني بويس.

وبدأ إكرامي المباراة على دكة البدلاء إلا أنه شارك في اللقاء في الدقيقة 37 كبديل للحارس الأساسي هينك تيمر والذي تعرض للاصابة وكانت النتيجة وقتها تشير إلى تقدم هيرنيفين بهدف من دون مقابل ، إلا أن شباك إكرامي إستقبلت أربعة أهداف أخرى في شوط المباراة الثاني لينتهي اللقاء بفوز هيرنيفين 5-1

هزيمة فيينورد جمدت رصيده عند 53 نقطة ليتراجع للمركز السابع ويفشل في الحصول على إحدى البطاقات المؤهلة لاحدى بطولتي أوروبا للأندية بينما تقدم هيرنيفين للمركز الخامس برصيد 55 نقطة.

واهتزت شباك فيينورد 66 مرة هذا الموسم ليصبح الفريق صاحب ثاني أسوأ دفاع في البطولة بعد أدو دين هاج صاحب المركز الثامن عشر والأخير والذي إهتزت شباكه 72 مرة.

التعليقات