اتجاه داخل الاهلي لمقاضاة موبينيل بسبب اذاعة المباريات على المحمول

الأربعاء، 09 مايو 2007 - 16:20

كتب : محرر في الجول

الأهلي يحاول إطلاق قناته الفضائية

كشف عدلي القيعي مدير التسويق بالنادي الاهلي ان مجلس ادارة النادي يدرس حاليا اقامة دعوى قضائية ضد الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) بسبب اذاعتها لمباريات الفريق على شبكة المحمول والانترنت دون تصريح رسمي بذلك.

وقال القيعي في تصريحات خاصة لمراسل موقع FilGoal.com يوم الاربعاء ان هذا الامر يعتبر تعد صارخ على الحقوق المادية والأدبية للنادي الاهلي.

وكان اتحاد الكرة قد باع حقوق بث مباريات الدوري الممتاز على شبكة المحمول والانترنت الى شركة (موبينيل) لمدة اربعة اعوام مقابل اربعة ملايين ونصف.

وذكر القيعي ان ادارة النادي الاهلي عرضت في وقت سابق على شركتي المحمول الاولى والثانية في مصر شراء حقوق بث مباريات الفريق، لكنهما رفضتا هذا العرض.

ومن المعروف ان الاهلي يواجه عدة صعوبات في اطلاق قناته التلفزيونية، اذ تريد ادارة النادي اذاعة مباريات الفريق حصرياً على قناة الاهلي، وهو ما يرفضه اتحاد الكرة واتحاد الاذاعة والتلفزيون.

وابدى القيعي دهشته من موافقة اتحاد الكرة على مثل هذه الصفقة دون الرجوع الى الاندية حتى يتم اخذ موافقتها، وطالب جميع الاندية المصرية بالوقوف الى جانب الاهلي في هذه القضية.

وعلى الجانب الاخر، نفى فاروق عبد الوهاب سكرتير عام اتحاد الكرة علمه بتفاصيل الصفقة.

ولدى سؤاله عما اذا كان الاتحاد قد قام باخذ موافقة الاندية عليها، قال: "لا اعلم شيئا عن هذه الصفقة ولم يبلغني احداً من اعضاء مجلس اداراة الاتحاد بمعلومات عنها".

التعليقات