زيدان يسجل .. وماينتس يهبط عمليا رغم فوزه بثلاثية

السبت، 12 مايو 2007 - 19:22

كتب : عبد الرحمن كارم

زيدان لم يشارك في اللقاء بسبب المرض

سجل المصري محمد زيدان هدفا لفريقه ماينتس ليقوده إلى فوز بثلاثة أهداف نظيفة على ضيفه بروسيا مونشنجلادباخ يوم السبت في المرحلة الـ33 من الدوري الألماني، ولكنه لم يسعف ماينتس الفوز في انقاذه من الهبوط للدرجة الثانية بعد تعادل فولفسبورج مع آليمانيا آخن بهدفين لكل منهما.

تقدم زيدان لماينتس في الدقيقة 32 من ركلة جزاء وعزز التشيكي بتر رومان فوز فريقه بهدف ثان في الدقيقة 45 واختتم ماركوس فويلتر أهداف ماينتس بهدف ثالث في الدقيقة 72.

ورغم الفوز هبط ماينتس عمليا إلى دوري الدرجة الثانية بعدما ارتفع رصيده إلى 34 في المركز الـ17 مبتعدا بفارق ثلاث نقاط عن فولفسبورج صاحب المركز الـ15 الذي ضمن البقاء بالدوري.

وفي حال فوز ماينتس في مباراته المقبلة وخسارة فولفسبورج سيتم الاحتكام إلى فارق الأهداف الذي يصب في مصلحة فولفسبورج الذي يتفوق بفارق 14 هدفا عن ماينتس.

وبذلك تأكد هبوط بروسيا مونشنجلادباخ وماينتس وآليمانيا أخن إلى دوري الدرجة الثانية.

وشارك زيدان في المباراة حتى نهايتها وظهر بمستوى جيد وساهم في صنع الهدف الثالث لماينتس بعدما استلم الكرة على حدود المنطقة ومرر إلى فويلتر وانفرد من الجهة اليمنى وسدد قوية على يمين المرمى.

وارتفع رصيد زيدان من الأهداف إلى 14 هدف في المركز الخامس بين هدافي المسابقة بفارق 6 أهداف عن اليوناني تيوفانيس جيكاس متصدر ترتيب هدافي البوندزليجا برصيد 20 هدفا.

التعليقات