ماسا يفوز بسباق اسبانيا

الإثنين، 14 مايو 2007 - 08:08

كتب : مهاب مجدي

ماسا باق مع فيراري حتى عام 2010

حقق البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق فيراري فوزا مستحقا بسباق اسبانيا الذي جرى في مضمار كاتالونيا بمدينة برشاونة يوم الاحد في الجولة الرابعة من سباقات بطولات العالم لسيارات الفئة الاولي (فورميولا وان).

وتصدر البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق ماكلارين الترتيب العام لبطولة العالم للسائقين بعد حلوله في المركز الثاني في هذا السباق.

وقطع ماسا مسافة السباق في زمن قدره ساعة و31 دقيقة و36,28 ثانية في المركز الاول متفوقا بفارق 6,790 ثانية عن هاميلتون الذي حل ثانيا، وجاء الاسباني فيرناندو الونسو بطل العالم وسائق فريق ماكلارين في المركز الثالث بفارق 17,456 ثانية عن ماسا.

واحتل كل من البولندي روبرت كوبيستا شائق فريق "بي.ام.دبليو – صاوبر"، والاسكتلندي ديفيد كولتهارد سائق فريق ريد بول، والالماني نيكو روزنبرج سائق فريق ويليامز، والفنلندي هايكي كوفالاينين سائق فريق رينو، والياباني تاكوما ساتو سائق فريق سوبر اجوري المراكز من الرابع وحتى الثامن على الترتيب.

وبهذه النتائج، يتصدر هاميلتون بطولة العالم للسائقين برصيد 30 نقطة بفارق نقطتين عن الونسو صاحب المركز الثاني، وثلاث نقاط عن ماسا صاحب المركز الثالث.

اما عن ترتيب بطولة الصانعين، فحافظ فريق ماكلارين على صدارة البطولة برصيد 58 نقطة، وجاء فريق فيراري في المركز الثاني برصيد 49 نقطة، وفريق "بي.ام.دبليو – صاوبر" في المركز الثالث برصيد 23 نقطة.

التعليقات