زيدان في فريق الاسبوع للدوري الالماني .. وهامبورج وشتوتجارت يسعيان لضمه

الثلاثاء، 15 مايو 2007 - 11:20

كتب : خالد طلعت

زيدان لايزال في قلوب المشجعين

اختير المصري محمد زيدان لاعب ماينتس الالماني ضمن فريق الأسبوع للدوري الالماني عقب قيادته لفريقه لتحقيق فوز عريض على ضيفه بروسيا مونشنجلادباخ بثلاثة أهداف من دون رد ضمن مباريات المرحلة الـ33 للبطولة.

وسجل زيدان الهدف الاول من ركلة جزاء ساهم بنفسه في الحصول عليها كما صنع الهدف الثالث وكان له دور أيضا في صناعة الهدف الثاني ، ليتم اختياره في خط الهجوم لفريق الاسبوع للدوري الالماني من خلال محطة يورو سبورت.

ورغم الفوز العريض الذي حققه ماينتس الا أنه حظوظه في البقاء في الدوري الالماني باتت مستحيلة حيث يتعين عليه الفوز خارج ملعبه على بايرن ميونيخ في المرحلة الأخيرة وأيضا هزيمة فولفسبورج على ملعبه أمام فيردر بريمن ، بشرط أن يكون مجموع فوز ماينتس وهزيمة فولفسبورج تصل إلى 14 هدفا كاملا وهو ما يستحيل حدوثه.

من ناحية أخرى ذكرت محطة يورو سبورت نقلا عن صحيفة هامبورج مورجن بوست الألمانية أن نادي هامبورج ، صاحب المركز التاسع ، يسعى بشدة لضم محمد زيدان بدءا من الموسم المقبل بعد تأكد هبوط ماينتس رسميا ، وأن مسئولي هامبورج بدأوا بالفعل المفاوضات الرسمية مع مدير أعماله بعد تألقه الشديد مع ماينتس خلال مباريات الدور الثاني للدوري الالماني.

وقال ديميتار بايرسدورفر رئيس نادي هامبورج لصحيفة "هامبورج ابندبلات" يوم الثلاثاء: "نسعى لضم زيدان منذ يناير الماضي، وسأفتح قنوات اتصال مع كريستيان هايدل المدير التنفيذي لماينز للتفاوض بشأن ضم اللاعب".

وسجل زيدان 14 هدفا في الدور الثاني مع ماينتس ليقوده لحصد 23 نقطة كاملة في الدور الثاني ولكنها لم تمكنه من البقاء في البطولة بعدما حصد 11 نقطة فقط في الدور الأول.

وأشارت الصحيفة أيضا إلى أن نادي شتوتجارت ، متصدر البطول والمرشح الأول لنيل لقب الدوري لهذا الموسم ، يتنافس بقوة مع هامبورج لضم زيدان بدءا من الموسم المقبل.

يذكر أن زيدان ، الذي يحتل المركز الخامس في ترتيب هدافي الدوري الالماني ، كان قد وضع شرطا في عقده عند انتقاله لماينتس في يناير الماضي يتيح له الرحيل عن صفوف الفريق في حال هبوطه للدرجة الثانية مقابل أن يدفع النادي الذي يريد شراؤه مبلغ 2,5 مليون يورو.

التعليقات