الوحدة في مواجهة شباب "عزمي" في أولى مباريات المربع الذهبي

الجمعة، 18 مايو 2007 - 12:27

كتب : خالد طلعت

بوكير

يلتقي مساء الجمعة فريقا الوحدة والشباب بمكة المكرمة في أولى مباريات المربع الذهبي للدوري السعودي لهذا الموسم ، ويتأهل الفائز منهما لمواجهة اتحاد جدة في مباراة الدور قبل النهائي للبطولة.

جاء تأهل الوحدة للمربع الذهبي بعدما احتل المركز الثالث في الدوري برصيد 47 نقطة ، بينما تأهل الشباب بعد احتلاله للمركز الرابع برصيد 44 نقطة ، وهو ما منح الوحدة ميزة خوض المباراة على ملعبه ووسط جماهيره بمنطقة الشرائع بمدينة مكة المكرمة.

الوحدة ، الذي يقوده المدرب الألماني ثيو بوكير ، تأهل للمربع الذهبي للبطولة للمرة الأولى في تاريخه رغم أنه لم يكن من ضمن الفرق المرشحة للتأهل ، وتقدم الوحدة على فرق عتيدة أمثال الشباب وأهلي جدة والنصر والاتفاق ، وقدم الوحدة مستويات رائعة هذا الموسم حيث خاض 22 مباراة فاز في 14 منها وتعادل خمس مرات وخسر 3 مباريات فقط ، وسجل مهاجموه 41 هدفا بينما دخل مرماه 25 هدف.

ومن أبرز النتائج التي حققها الوحدة هذا الموسم فوزه على الهلال في مكة وتعادله معه في الرياض ، وفوزه على النصر مرتين وعلى الاتفاق مرتين ذهابا وايابا ، وفوزه على الشباب ، وتعادله مع اتحاد جدة.

ولا يضم الوحدة أيا من الأسماء الكبيرة للاعبين حيث يعتمد مدربه بوكير على روح الفريق واللعب الجماعي ويعتمد على مجموعة من اللاعبين الشباب أمثال علاء الكويكبي وعيسى المحياني وناصر الشمراني.

ويسعى الوحدة لمواصلة انجازاته التاريخية والتأهل للدور قبل النهائي للمربع الذهبي للدوري السعودي للمرة الأولى في تاريخه.

أما الشباب ، الذي يلعب له المدافع المصري أمير عزمي ، فهو حامل لقب الدوري السعودي من الموسم الماضي ولكن مستواه تراجع كثيرا هذا الموسم حتى احتل المركز الرابع في نهاية البطولة برصيد 44 نقطة ، وحقق الشباب 14 فوز وتعادل مرتين بينما لقي 6 هزائم بالتمام والكمال ، وسجل 45 هدفا وسكن مرماه 27 هدفا.

ويقود الشباب فنيا المدرب البرتغالي جوزيه موريس ، ويضم الفريق مجموعة من اللاعبين المميزين سواء المحليين أمثال زيد المولد والشقيقان أحمد وعبده عطيف وحارس المرمى الدولي محمد خوجة وحسن فلاتة وبدر الحقباني وفيصل السلطان وناجي مجرشي ووليد الجيزاني ، بالاضافة إلى الثلاثي المحترف وهم المهاجم الغاني الدولي جودوين أترام وصانع الالعاب العراقي نشأت أكرم والمدافع المصري الدولي أمير عزمي.

ويغيب عزمي عن المباراة بعدما أبعده موريس عن قائمة الفريق الذي سيخوض مباراة اليوم.

ويسعى الشباب ، حامل اللقب ، لتحقيق الفوز ومواصلة مشواره في الدفاع عن لقبه بالتأهل للدور قبل النهائي ومواجهة اتحاد جدة.

وتبدو فرص وحظوظ الشباب في الفوز والتأهل للدور قبل النهائي هي الأكبر خاصة لما يملكه الفريق من لاعبين مميزين يملكون خبرة كبيرة في المباريات الصعبة بعكس لاعبي الوحدة صغار السن وقليلي الخبرة.

التعليقات