فيل نيل نجم ليفربول السابق يتوقع فوز الحمر بدوري الأبطال في الدقيقة الأخيرة

الأربعاء، 23 مايو 2007 - 14:45

كتب : محرر في الجول

توقع فيل نيل نجم ليفربول الإنجليزي في السبعينات والثمانينات فوز فريقه القديم بدوري أبطال أوروبا بهدف في الدقيقة الأخيرة من مباراته أمام ميلان الإيطالي في النهائي الذي يقام يوم الأربعاء على ملعب أثينا الأوليمبي.

وقال نيل، الذي يعد أبرز من شغل مركز الجناح الأيمن المدافع في تاريخ ليفربول، في مقابلة قصيرة مع الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي (اليوفا) يوم الأربعاء: "أتوقع فوز ليفربول 1-صفر، وسيكون الهدف في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي".

ويعد نيل أحد عظماء ليفربول في عصره الذهبي، وحمل دوري أبطال أوروبا أربع مرات من قبل، وشارك في الفوز بالدوري الإنجليزي 8 مرات مع "الحمر".

ويملك نيل رقما فريدا كونه شارك في 365 مباراة متتالية مع ليفربول في الدوري الإنجليزي بين عامي 1974 و1983.

وامتدح نيل ستيفن جيرارد قائد ليفربول ونجمه الأول، والبرازيلي كاكا نجم ميلان، وقال إنه يتوقع أن يكونا "أخطر رجلين في المباراة".

وتابع: "جيرارد هو مفتاح لعب ليفربول، إنه قائد حقيقي .. لو طلب منه رافا (بينيتث) اللعب في الجناح الأيمن أو الظهير الأيمن سيفعلها دون تردد، لقد صنع الفارق قبل عامين في إسطنبول".

وقال نيل إنه من المستحيل رقابة كاكا، وأكد أنه لو أراد ليفربول الفوز فيجب عليه إحتواء النجم البرازيلي.

ولن تكون المباراة مجرد نهائي لدوري الأبطال، لكن عامل الثأر سيلعب دورا كبيرا في جعلها واحدة من أهم المباريات النهائية في تاريخ البطولة، بعد أن نجح ليفربول في الفوز على ميلان نفسه في المباراة النهائية لدوري الأبطال عام 2005 بطريقة درامية بعد أن كان الفريق الإنجليزي متأخرا أمام العملاق الإيطالي بثلاثة أهداف نظيفة في الشوط الأول من المباراة، قبل أن يحول تأخره في الشوط الثاني إلى تعادل ويحسم اللقاء بركلات الترجيح.

التعليقات