أنشيلوتي : حققت أكبر إنجازاتي كمدرب.. بينيتث : ميلان فريق رائع

الخميس، 24 مايو 2007 - 11:03

كتب : مهاب مجدي

أكد كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ميلان الإيطالي أن فوز فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا هو أكبر إنجاز له طوال مشواره التدريبي مع "الروسونيري"، فيما هنأ الإسباني رافاييل بينيتث المدير الفني لليفربول الإنجليزي ميلان على الفوز باللقب واصفا إياه بأنه فريق رائع.

وقال أنشيلوتي للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي عقب المباراة: "حققت أكبر إنجاز في مشواري التدريبي، قليلون من توقعوا فوزنا باللقب هذا الموسم، إلا أننا حققنا انجازا فوق العادة".

وكان ميلان قد توج بلقب النسخة الـ51 لدوري أبطال أوروبا بعد تغلبه مساء الأربعاء على ليفربول بهدفين مقابل هدف، ليحقق اللقب السابع في تاريخه ويثأر من هزيمته الدرامية على ملعب أتاتورك بإسطنبول من ليفربول في نهائي عام 2005.

وأضاف انشيلوتي: "عندما أعود بالذاكرة إلى ديسمبر الماضي، أتذكر العقبات الكثيرة التي كان يجب علينا أن نتجاوزها لنقف هنا الأن".

وأختتم أنشيلوتي حديثه قائلا : "بالتأكيد قيمتي التدريبية على الصعيد المادي سترتفع بعد هذا الانتصار الكبير، ولكن علاقتي بميلان قوية جدا، فبعيدا عن الألقاب التي حققتها مع النادي كلاعب وكمدرب، أنا أشعر بإنتماء كبير لهذا النادي العريق الذي أرتديت قميصه وحققت معه الألقاب قبل دخولي عالم التدريب".

وعلى الجانب الاخر، أظهر الإسباني رافاييل بينيتث المدير الفني لليفربول روحا رياضية عالية وهنأ ميلان على اللقب مؤكدا أنه فريق كبير، وقال : "في بداية الأمر، أحب أن أهنئ ميلان على الفوز باللقب، فهو فريق جدير بالاحترام".

وأضاف: "أتوجه بالشكر لجماهير الفريق ولأعضاء الجهاز الفني واللاعبين على ما وصلنا اليه، فلقد بذلنا مجهودا كبيرا وكنا نستحق نهاية أفضل".

وتابع: "سيطرنا على الشوط الأول وخلقنا العديد من الفرص، ولكن هدف "غير ملعوب" من كرة غيرت اتجهاهها في نهاية الشوط الأول غير مجرى اللقاء تماما".

واختتم بينيتث تصريحاته مشيدا بالتنظيم الدفاعي لميلان وبقدرتهم على لعب الهجمة المرتدة السريعة في ظل وجود النجم البرازيلي ريكاردو كاكا.

التعليقات