اتحاد الكرة يحتج رسميا على نتيجة مباراة موريتانيا رغم رفض زاهر

الثلاثاء، 05 يونيو 2007 - 15:12

كتب : محرر في الجول

Mauritanian fans invaded the pitch during the half-time

تقدم اتحاد الكرة باحتجاج رسمي للاتحاد الأفريقي (الكاف) طالب فيه باحتساب نتيجة مباراة المنتخب الأول أمام موريتانيا بهدفين نظيفين لصالح "الفراعنة" بداعي وجود عدد كبير من الجماهير في محيط الملعب أثناء الشوط الثاني ، وتأخير بدء الشوط أكثر من 45 دقيقة عن موعده.

وقال مدحت شلبي المتحدث الرسمي للاتحاد لـFilGoal.com يوم الثلاثاء إن الاتحاد قدم الاحتجاج بالفعل إلى الكاف ، مشيرا إلى أن الاحتجاج تضمن تأثر الحالة النفسية للاعبي مصر واحباطهم بشدة جراء تأخير بدء الشوط الثاني بسبب اجتياح الجماهير الموريتانية لأرضية الملعب.

وكان المنتخب قد تعادل إيجابيا مع مضيفه الموريتاني بهدف لكل منهما يوم الأحد ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثانية لتصفيات أمم أفريقيا التي تستضيفها غانا العام المقبل.وكان الشوط الأول قد أنتهى بتقدم مصر بهدف نظيف.

وأوضح شلبي أن ما حدث في الاستاد الأوليمبي في العاصمة الموريتانية نواكشوط أمر غير مقبول على الإطلاق ويحدث لأول مرة في تاريخ مباريات المنتخب الخارجية ، مشيرا إلى أن مراقب المباراة هو من طلب تأخير بدء الشوط الثاني لحين إخلاء الملعب من الجماهير ، إلا أنه ظل بمحيط الملعب عدد كبير للغاية الأمر يعد مخالفة صارخة للوائح.

من جانبه ، قال سمير زاهر رئيس الاتحاد لـFilGoal.com إنه رفض تقديم مثل هذا الاحتجاج حتى لا يكون بمثابة تبرير للنتيجة والأداء المتواضع أمام موريتانيا ، إلا أنه رضخ لقرار الأغلبية داخل مجلس الإدارة.

يشار إلى أن منتخب مصر ، حامل اللقب ، يتصدر المجموعة برصيد 8 نقاط بفارق نقطتين عن بوروندي ، وأربع نقاط عن كل من موريتانيا وبوتسوانا.

التعليقات